وائل جسار لـ«المال»: أتابع ما يحدث في لبنان ونتمنى أن تمر الأزمة بخير

دول أخرى قررت الوقوف بجانب شعب ودولة لبنان فور علمها بالخبر

وائل جسار لـ«المال»: أتابع ما يحدث في لبنان ونتمنى أن تمر الأزمة بخير
أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:00 ص, الثلاثاء, 15 أكتوبر 19

أكد النجم اللبناني وائل جسار أنه يقوم بمتابعة ما يحدث حاليا في وطنه لبنان لحظة بلحظة بعد الحريق الذي نشب فيه الساعات الماضية وسبب هلعا كبيرا لشعب لبنان الشقيق.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ”المال”، أن الحكومة اللبنانية تعمل جاهدة لاحتواء هذه المحنة للبنان، لافتا إلى أن هناك حالة من الاستنفار لما يحدث، منوها إلى أن وزير الدفاع حاليا في قبرص لشكر دولة قبرص على مساعدتهم لوطنه في هذه المحنة.

وأوضح أن هناك دولا أخرى قررت الوقوف بجانب شعب ودولة لبنان فور علمها بالخبر مثل دولة اليونان ودولة الأردن الشقيقة.

وتمنى جسار أن تمر هذه الأزمة بخير وسلام على لبنان وشعبها، منوها إلى أنه بعزيمة الشعب اللبناني وحكومته سيتم تخطي هذه الكارثة.

يذكر أن لبنان شهد أمس الإثنين، اندلاع عدد كبير من الحرائق نشبت في أكثر من منطقة جراء ارتفاع درجات الحرارة واشتداد سرعة الريح، حيث غطت سحب الدخان معظم الأجواء اللبنانية.

وحسب ما أفاد الدفاع المدني اللبناني، فقد تم تسجيل 105 حرائق بمختلف المناطق اللبنانية، ولا يزال بعضها قيد المعالجة ولا توجد ضحايا.

وسجلت بلدة المشرف في الشوف جبل لبنان، حريقا هائلا انتشر بسرعة بفعل الريح، ما تسبب بتهديد المنازل والمدارس، ما استدعى تدخل 15 فريقا من الدفاع المدني، حيث يواصل عشرات العناصر عملهم على إخماد الحريق رغم الظروف الصعبة.

ونتيجة اشتداد سرعة الرياح، وامتداد الحريق إلى القرى المجاورة، ساعدت طوافات قبرصية على إخماد الحريق.