«هيونداي» و«كيا» تخططان لمبيعات تتجاوز 7 ملايين سيارة خلال 2021

تزيد مبيعات هيونداى وكيا المستهدفة 11.5% على المسجلة العام الماضي

«هيونداي» و«كيا» تخططان لمبيعات تتجاوز 7 ملايين سيارة خلال 2021
أحمد فراج

أحمد فراج

2:12 م, الأربعاء, 6 يناير 21

أعلنت شركتا “هيونداي موتور” و”كيا موتورز” التابعة لها أنهما تستهدفان بيع 7.08 مليون سيارة خلال 2021، عبر بيع المزيد من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، على الرغم من تفشي جائحة كوفيد-19، بحسب وكالة يونهاب.

تزيد مبيعات هيونداى وكيا المستهدفة بنسبة 11.5% على المسجلة العام الماضي

وتزيد مبيعات هيونداى وكيا المستهدفة بنسبة 11.5% على المبيعات المسجلة في العام الماضي والبالغة 6,350,851 وحدة.

وكانت هيونداى وكيا اللتان تشكلان معًا خامس أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم من حيث المبيعات، قد حددتا هدف المبيعات عند 7.54 مليون وحدة في الأسواق العالمية لعام 2020، لكنهما فشلتا في تحقيق ذلك الهدف بسبب تأثير جائحة فيروس كورونا على صناعة السيارات في العام الماضي.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة هيونداي موتور “جونغ إي-سون” في رسالة للعام الجديد إلى الموظفين إن مجموعة “هيونداي موتور” ستسارع إلى التحول إلى مزود لحلول التنقل المستقبلية هذا العام، مع التركيز على زيادة المبيعات هذا العام.

وقال “جونع” إن مجموعة “هيونداي موتور” بحاجة إلى الاستعداد التام لتصبح ” المحرك الأول” في صناعة السيارات سريعة التغير، وستجعل المجموعة عام 2021 ” نقطة تحول” في تحديد نموها المستقبلي.

هيونداى: التركيز على تأمين حصة أكبر في أسواق السيارات الصديقة للبيئة وتقنيات التنقل المستقبلية

وقال إن هيونداي موتور ستركز على تأمين حصة أكبر في أسواق السيارات الصديقة للبيئة وتقنيات التنقل المستقبلية، لتصبح شركة رائدة في مجال التنقل.

ولتعزيز وجودها في سوق السيارات الصديقة للبيئة، تخطط هيونداي موتور لإطلاق الطراز “IONIQ 5″، وهو أول طراز كهربائي بالكامل يعتمد على منصة السيارات الكهربائية الخاصة بها التي تسمى بالمنصة المعيارية الكهربائية العالمية (E-GMP).

ويأتي الطراز الجديد مزودًا ببطارية تتيح القيادة لمسافة تزيد على 500 كيلومتر بشحنة واحدة، وتتيح الشحن الفائق السرعة حتى 80% من السعة في غضون 18 دقيقة.

كما تخطط هيونداي موتور لتقديم سيارة سيدان متوسطة الحجم “IONIQ 6” في عام 2022، وسيارة رياضية كبيرة متعددة الاستخدامات “IONIQ 7” في عام 2024. وستبدأ هيونداي موتور في استخدام أسماء أبجدية رقمية لطرازاتها الجديدة، مثل الشركات المنافسة لها.

تخطط علامة “جينيسيس” المستقلة لشركة “هيونداي موتور” لإطلاق نموذج كهربائي بالكامل العام الحالى

وتخطط علامة “جينيسيس” المستقلة لشركة “هيونداي موتور” أيضًا لإطلاق نموذج كهربائي بالكامل هذا العام، وستملأ مجموعتها بنماذج عديمة الانبعاثات في المستقبل.

وحددت المجموعة، التي تدير شركة “كيا موتورز” تحت جناحها، هدفًا يتمثل في إطلاق 23 طرازًا من الطرازات الكهربائية، بما في ذلك 11 طرازًا كهربائيًّا خالصًا، بحلول عام 2025، لتصبح ثالث أكبر شركة لتصنيع المركبات الكهربائية في العالم، بمبيعات تصل إلى مليون وحدة.

وفي الشهر الماضي، قالت شركة “هيونداي موتور” إنها ستستثمر 60 تريليون وون (56 مليار دولار) بحلول عام 2025 لتعزيز تشكيلة المركبات الكهربائية الخاصة بها للمنافسة مع الشركات الأخرى، مثل شركة “جنرال موتورز” ومجموعة “فولكس فاجن”، وتحقيق حصة سوقية من 8% إلى 10% من سوق السيارات الكهربائية العالمية بحلول عام 2040.