«هيونداي موتور» و«إنفيديا الأمريكية» تتعاونان فى مجال نظم المعلومات

الشركتان تتعاونان كذلك لتطوير قمرة قيادة رقمية متقدمة

«هيونداي موتور» و«إنفيديا الأمريكية» تتعاونان فى مجال نظم المعلومات
أحمد فراج

أحمد فراج

11:50 ص, الأحد, 15 نوفمبر 20

أعلنت شركة هيونداي موتور، أنها بصدد استخدام نظام معلومات وترفيه لشركة إنفيديا الأمريكية المصنعة للرقائق في أسطولها من المركبات ابتداء من 2022، بحسب وكالة يونهاب.

وقالت هيونداي موتور التي تعد خامس أكبر مجموعة لصناعة السيارات على مستوى العالم وتضم شركتي هيونداي موتور وكيا موتورز وعلامة جينيسيس التجارية الفاخرة، إنها أبرمت اتفاقا لاستخدام نظم معلومات وترفيه لإنفيديا بجميع مركباتها.

وأوضحت هيونداي موتور، أنها تستخدم بالفعل نظام ترفيه السيارات الخاص بالشركة الأمريكية في سياراتي جي في 80 الرياضية وجي 80 اللتين أطلقتهما هذا العام.

منصة إنفيديا المستخدمة سيارات هيونداي موتور ستمكن من تقديم خدمات الصوت والفيديو والملاحة

وستمكن منصة إنفيديا المستخدمة بالسيارات سيارات هيونداي موتور من تقديم خدمات الصوت والفيديو والملاحة وغيرها من خدمات السيارة المتصلة التي يوفرها الذكاء الاصطناعي، وفقا للشركة.

وأفادت هيونداي موتو بأن الشركتين تتعاونان كذلك لتطوير قمرة قيادة رقمية متقدمة، تشمل تطبيقات وميزات مستقبلية، سيتم إصدارها في أواخر 2021.

 وأعلنت هيونداي موتور أنها سجلت خسارة في الربع الثالث على أساس سنوي بسبب عمليات استدعاء ضخمة للمنتجات المعيبة وإدارة الجودة.

وقالت الشركة في بيان إنها سجلت خسارة صافية قدرها 188.8 مليار وون (167 مليون دولار) خلال الربع الثالث من هذا العام، مضيفة أنها سجلت صافي ربح قدره 460.5 مليار وون في نفس الفترة من العام الماضي.

وخصصت شركة هيونداي موتور 2.1 تريليون وون لتكاليف استدعاء محرك معيب بإحدى سيارتها والإجراءات الوقائية لإدارة الجودة، وهو ما انعكس على النتائج الفصلية.

وفي أواخر العام الماضي، توصلت مجموعة هيونداي موتور إلى تسوية مع مالكي السيارات بشأن مشاكل محرك ثيتا 2 (GDi)، في الولايات المتحدة.

وقالت شركة هيونداي موتور  منذ 3 أسابيع إنها ستستدعي طواعية 77 ألف وحدة من طراز “كونا إلكتريك” بسبب خلل في خلية البطارية، حيث تم الإبلاغ عن 14 حالة حريق في هذا الطراز، بما يشمل 10 حالات محلية و4 حالات بالخارج منذ عام 2018.

هيونداى شهدت خسارة تشغيلية بلغت 313.8 مليار وون في الربع الثالث

كما شهدت الشركة خسارة تشغيلية بلغت 313.8 مليار وون في الربع الثالث مقارنة مع تسجيل أرباح تشغيلية بلغت 378.5 مليار وون في نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت مبيعاتها بنسبة 2.3% لتصل إلى 27.58 تريليون وون من 26.97 تريليون وون في نفس الفترة من العام الماضي.

وفي الفترة من يناير إلى سبتمبر، انخفض صافي ربح الشركة بنسبة 69% إلى 741.1 مليار وون من 2.41 تريليون وون.

وانخفضت أرباحها التشغيلية بنسبة 53% على أساس سنوي إلى 1.14 تريليون وون من 2.44 تريليون وون في الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي. وتراجعت مبيعاتها بنسبة 4.1% لتصل إلى 74.75 تريليون وون من 77.92 تريليون وون خلال الفترة المذكورة.