«هيونداي موتور» تعتزم طرح «سيدان جي 70» المحسنة محليا الشهر المقبل

شهدت النسخة المطورة من الجيل الأول جي 70 تغييرات كبيرة في التصميم

«هيونداي موتور» تعتزم طرح «سيدان جي 70» المحسنة محليا الشهر المقبل
أحمد فراج

أحمد فراج

1:18 م, الأربعاء, 9 سبتمبر 20

أعلنت شركة هيونداي موتور، أكبر شركة لصناعة السيارات في كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء أنها ستطلق سيارة سيدان جي 70 المحسنة تحت العلامة التجارية المستقلة “جينيسيس”، في السوق المحلية الشهر المقبل لتعزيز المبيعات وسط جائحة فيروس كورونا المستجد، بحسب وكالة يونهاب.

وقالت هيونداي موتور في بيان إن سيارة جي 70 المحسنة تأتي مع 3 أنواع بمحرك بنزين سعة 2.0 لتر مع شاحن توربيني، ومحرك ديزل 2.2، ومحرك بنزين 3.3 مع شاحن توربيني.

وشهدت النسخة المطورة من الجيل الأول جي 70 تغييرات كبيرة في التصميم، وتتميز بوجود شعارها بشكل عريض وعميق في شبكة على الواجهة الأمامية الذي يرمز إلى الأناقة الرياضية للعلامة، ومصابيح أمامية رباعية ومسربات هواء أمامية أكبر.

وذكرت هيونداي موتور أنه سيتم  الكشف عن مزيد من التفاصيل حول النموذج الجديد في وقت لاحق..

أعلنت هيونداى فى يونيو الماضى عن خطتها لإطلاق نسخة مطورة من طراز G90

يذكر أن هيونداي موتور، أعلنت يونيو الماضى عن خطتها لإطلاق نسخة مطورة من طراز G90 ونسخة محدودة الإصدار من طراز G90 “ستاردست” تحت علامتها التجارية المستقلة جينيسيس خلال يوليو لتعزيز المبيعات.

وقالت الشركة في بيان إن النسخة المطورة من طراز G90 لعام 2021 ستأتي بمحرك بنزين سعة 3.3 لتر ومحرك بنزين بسعة 3.8 لتر ومحرك بنزين سعة 5.0 لتر، وتتراوح أسعارها من 79 مليون وون (66,000 دولار) إلى 156 مليون وون.

وأضافت هيونداي موتور أنها ستبيع 50 سيارة فقط من نسخة محدودة الإصدار من طراز G90 “ستاردست”.

وأكدت هيونداي موتور أنه تم تجهيز G90 بالعديد من ميزات الأمان، مثل نظام مساعدة لتجنب الاصطدام الخلفي (PCA-R)، ونظام تعليق التحكم التكيفي ونظام الإضاءة الأمامية الذكي.

يشار إلى أن هيونداي موتور كانت قد أعلنت أن أرباحها للربع الثاني من العام تراجعت بنسبة 75% على أساس سنوي في أكبر انخفاض في سبعة فصول مخالفة تقديرات المحللين، إذ طغى أثر ضعف الطلب العالمي بسبب الجائحة على مبيعات الطرازات مرتفعة الثمن محليا.

وبحسب وكالة رويترز؛ أظهرت بيانات الشركة أن مبيعات التجزئة العالمية انخفضت بنسبة 33% مقارنة بذات الفترة من العام الماضي لكن المبيعات في الداخل بكوريا الجنوبية ارتفعت 13% مسجلة 200 ألف سيارة بما تخطى كل الأسواق الأخرى.

وشهدت أسواق أخرى من بينها الولايات المتحدة والصين وأوروبا والهند تراجعات في المبيعات تخطت 10%.

وتراجعت الأرباح الصافية في الفترة من أبريل وحتى يونيو إلى 227 مليار وون (189.53 مليون دولار) من 919 مليار وون قبل عام. وجاء ذلك أقل أيضا من متوسط تقديرات 16 محللا جمعت رفينيتيف آراءهم والذي بلغ 275 مليار وون.