هيونداي موتور تدخل فى شراكة لتعزيز تنافسيتها فى مجال السيارات الكهربائية

قالت هيونداي موتور في بيان إن الشركتين وقعتا مؤخرا مذكرة تفاهم بغرض التعاون في بيع وإدارة وإعادة تدوير بطاريات السيارات الكهربائية

هيونداي موتور تدخل فى شراكة لتعزيز تنافسيتها فى مجال السيارات الكهربائية
أحمد فراج

أحمد فراج

1:41 م, الخميس, 10 سبتمبر 20

 أعلنت شركتا هيونداي موتور وإس كيه انوفيشن (SK Innovation Co) المصنعة لبطاريات السيارات الكهربائية أنهما ستتعاونان في مجال بطاريات السيارات الكهربائية لتحقيق علاقة مربحة لكلِ الطرفين، بحسب وكالة يونهاب.

تأتي هذه الشراكة في الوقت الذي تسعى فيه هيونداي موتور وإس كيه انوفيشن إلى تعزيز حلول التنقل المستقبلية وبطاريات السيارات الكهربائية، على التوالي، باعتبارهما محركين جديدين للنمو.

وقالت هيونداي موتور في بيان إن الشركتين وقعتا مؤخرا مذكرة تفاهم بغرض التعاون في بيع وإدارة وإعادة تدوير بطاريات السيارات الكهربائية.

وذكر مسئول في هيونداي موتور في بيان “أن الشراكة مع “إس كيه” ستساهم في تقوية قدراتنا التنافسية في مجال السيارات الكهربائية والترويج لانتشار هذا النوع من المركبات”.

وفي يوليو، التقى نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة هيونداي موتور جونغ وي-سون مع رئيس مجلس إدارة “إس كيه” تشوي تيه-وون لبحث سبل التعاون في مجال تكنولوجيا بطاريات السيارات الكهربائية من الجيل الجديد، وشرائح إدارة الطاقة، ومنصة خدمات البطاريات “باص”.

يُشار إلى أن منصة “باص” هي نموذج تجاري متقدم بشكل أساسي لتقديم خدمات تأجير واستبدال بطاريات السيارات الكهربائية.

وناقش جونغ وتشوي سبل تقوية البنية التحتية لشحن جميع المركبات الكهربائية والمركبات التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين باستخدام محطات وقود ومحطات شحن مجموعة إس كيه.

تستخدم هيونداي موتور وكيا موتور التابعة لها بطاريات أيون الليثيوم

وتستخدم هيونداي موتور وشركة كيا موتور التابعة حاليا لها بطاريات أيون الليثيوم من إس كيه لمركباتها الكهربائية الهجينة ومركباتها الكهربائية بالكامل.

وصنفت هيونداي شركة “إس كيه” كمورد رئيسي للبطاريات لسيارتها الكهربائية، التي تدفع هيونداي لإنتاجها بكميات كبيرة، اعتمادا على منصتها من السيارات الكهربائية المسماة المنصة المعيارية العالمية الكهربائية (E-GMP) بدءا من عام 2021.

وقد أبرمت هيونداي موتور في نهاية العام الماضي عقدا بقيمة 10 تريليونات وون (8.2 مليار دولار) مع شركة “إس كيه” لشراء بطاريات لما يبلغ عدده 500 ألف سيارة كهربائية خلال السنوات الخمس المقبلة.

من ناحية أخرى، أعلنت شركة هيونداي موتور، أكبر شركة لصناعة السيارات في كوريا الجنوبية اليوم أنها ستطلق سيارة سيدان جي 70 المحسنة تحت العلامة التجارية المستقلة “جينيسيس”، في السوق المحلية الشهر المقبل لتعزيز المبيعات وسط جائحة فيروس كورونا المستجد..

وقالت هيونداي موتور في بيان إن سيارة جي 70 المحسنة تأتي مع 3 أنواع بمحرك بنزين سعة 2.0 لتر مع شاحن توربيني، ومحرك ديزل 2.2، ومحرك بنزين 3.3 مع شاحن توربيني.

وشهدت النسخة المطورة من الجيل الأول جي 70 تغييرات كبيرة في التصميم، وتتميز بوجود شعارها بشكل عريض وعميق في شبكة على الواجهة الأمامية الذي يرمز إلى الأناقة الرياضية للعلامة، ومصابيح أمامية رباعية ومسربات هواء أمامية أكبر.