هيونداي موتور تخطط لطرح سيارتها Kona N Line بالأسواق المحلية فى أكتوبر

تفاصيل الأسعار والتفاصيل الأخرى المتعلقة بكونا المطورة ستصدر لاحقا

هيونداي موتور تخطط لطرح سيارتها Kona N Line بالأسواق المحلية فى أكتوبر
أحمد فراج

أحمد فراج

1:40 م, الأربعاء, 26 أغسطس 20

أصدرت شركة هيونداي موتور اليوم الأربعاء إعلانا تشويقيا لسيارة كونا الرياضية متعددة الاستخدامات صغيرة الحجم المطورة قبل طرحها فى الأسواق المحلية في شهر أكتوبر المقبل، بحسب وكالة يونهاب.

وقالت هيونداي موتور في بيان إن طرازا مطورا من سيارة كونا الرياضية متعددة الاستخدامات صغيرة الحجم يأتي بعد ثلاث سنوات من تقديم هيونداي طراز الجيل الأول في يونيو 2017.

وأضافت هيونداي موتور أن تفاصيل الأسعار والتفاصيل الأخرى المتعلقة بكونا المطورة ستصدر لاحقا.

وذكرت هيونداي موتور أنها ستطلق أيضا طراز “كونا ان لاين”(Kona N Line) في السوق المحلي في أكتوبر.

وتقع العلامة التجارية “ان لاين” بين العلامة التجارية “ان”(N) عالية الأداء لشركة هيونداي موتور والعلامة التجارية العامة للشركة. وتوفر طرازات “ان” القدرة الكاملة على الأداء للقيادة اليومية، بينما تقدم “ان لاين” عناصر مستوحاة من الأداء إلى طرازات المركبات الأساسية.

وتقدم هيونداي موتور بالفعل “Veloster N” و”i30 N” و” i30 Fastback N”، بالإضافة إلى العديد من طرازات “ان لاين”، مثل “i30 N Line ” في أسواق محددة.

تخطط هيونداي لإضافة “سوناتا ان لاين” للتشكيلة الجديدة

وتخطط هيونداي موتور لإضافة “سوناتا ان لاين” بمحرك 2.5 يعمل بالبنزين بشاحن توربيني إلى تشكيلة “ان لاين” خلال هذا العام.

يذكر أن الأرباح التشغيلية لشركة هيونداي موتور، أكبر شركة لصناعة السيارات في كوريا الجنوبية، انخفضت خلال الربع الثاني من هذا العام إلى النصف مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي على خلفية تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد، غير أنها كانت أفضل مما كان متوقعا.

وأوضحت هيونداي اليوم الخميس أن أرباحها التشغيلية في الفترة من أبريل إلى يونيو هذا العام انخفضت بمقدار 52.3% عن نفس الفترة من العام الماضي إلى 590.3 مليار وون(492 مليون دولار).

وتراجعت نسبة الربح التشغيلي بمقدار 1.9 نقطة مئوية إلى 2.7%.

وانخفضت مبيعات هيونداي الداخلية والخارجية بمقدار 36.3% إلى 703,976 وحدة، غير أن قيمة المبيعات تراجعت بنسبة 18.9% فقط لتصل إلى 21.8 تريليون وون.

وبلغ صافي الربح 377.3 مليار وون في الربع الثاني من هذا العام بتراجع قدره 62.2% عن نفس الفترة من العام السابق.

وفي النصف الأول، وصلت مبيعات هيونداي إلى 1,607,347 وحدة بتراجع قدره 24.4% عن نفس الفترة من العام الماضي، وانخفضت قيمة المبيعات بمقدار 7.4% إلى 47.1 تريليون وون خلال نفس الفترة.