هيونداي موتور تؤسس مركزًا عالميًّا للابتكار في سنغافورة لتطوير حلول التنقل

مركز هيونداي العالمي للابتكار سيوفر سلسلة قيمة مبتكرة تركز على العملاء التي ستعزز النقلة النوعية في حلول التنقل المستقبلية

هيونداي موتور تؤسس مركزًا عالميًّا للابتكار في سنغافورة لتطوير حلول التنقل
أحمد فراج

أحمد فراج

10:52 ص, الأربعاء, 14 أكتوبر 20

أعلنت شركة هيونداي موتور أنها بدأت بناء مركز الابتكار في سنغافورة لاستكشاف فرص أعمال جديدة للتنقل، مشيرة إلى أنها تخطط للانتهاء من بناء مركز هيونداي العالمي للابتكار في سنغافورة بحلول نهاية عام 2022.

تهدف هيونداي إلى استكشاف أفكار وتقنيات الأعمال لإحداث ثورة في سلسلة القيمة التي تشمل البحث والتطوير والأعمال والإنتاج لحلول التنقل المستقبلية، بحسب وكالة رويترز.

وعقدت هيونداي موتور حفلًا لوضع حجر الأساس للمركز في سنغافورة وكوريا الجنوبية من خلال ربطهما عبر الفيديو آنيًّا، بمشاركة رئيس وزراء سنغافورة لي هسين لونغ، وسفير كوريا الجنوبية لدى سنغافورة أن يونغ-جيب، ورئيس مجلس التنمية الاقتصادية في سنغافورة بيه سوان جين وغيرهم.

رئيس وزراء سنغافورة: مركز هيونداي طفرة ذات معنى للمجموعة

وقال رئيس وزراء سنغافورة لي إن مركز هيونداي العالمي للابتكار يعتبر طفرة ذات معنى لمجموعة هيونداي موتور، وأول منشأة في العالم.

وأضاف أن المركز سيمهد الطريق لاستثمار مزيد من الشركات الكورية الجنوبية في سنغافورة، وأيضا لتوسيع التعاون مع شركات ومؤسسات تعليمية وبحثية في سنغافورة.

وأكد نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي “جونغ” أن مركز هيونداي العالمي للابتكار سيوفر سلسلة قيمة مبتكرة تركز على العملاء التي ستعزز النقلة النوعية في حلول التنقل المستقبلية.

وسيقدم مركز هيونداي العالمي للابتكار المكون من 7 طوابق، “خدمات سلسة” للعملاء المحليين، ما يسمح لهم بتقديم طلب لشراء سيارة، ومراقبة إنتاج السيارة، واختبار السيارة المصنعة قبل التسليم، وتلقي خدمات ما بعد البيع.

هيونداي موتور تعتزم لتوسيع شبكة الابتكار العالمية الخاصة بها إلى جنوب شرق آسيا

ومع أحدث مركز في سنغافورة، تعتزم هيونداي موتور لتوسيع شبكة الابتكار العالمية الخاصة بها إلى جنوب شرق آسيا، مع وجود مراكز لها بالفعل في كوريا الجنوية والولايات المتحدة وألمانيا والصين.

وسيختبر مركز هيونداي العالمي للابتكار في سنغافورة أيضًا خدمة باستخدام وسائط النقل المتعددة، إضافة إلى خدمات النقل المكوكية عند الطلب، إلى جانب ذلك، ستنظر هيونداي في التعاون المحتمل في إجراء دراسة تجريبية لمشروع المدينة الذكية في سنغافورة.

على صعيد آخر،  بدأت إدارة مجموعة هيونداي موتور، أكبر شركة مصنعة للسيارات في كوريا الجنوبية بقيادة الجيل الثالث بعد تعيين جونغ إي-سون النائب الأول للرئيس المغادر جونغ مونغ-غو رئيسا جديدا للمجموعة اليوم الأربعاء.

وكان الرئيس الجديد جونغ في الواقع يقود معظم أمور المجموعة منذ عامين، غير أن المجموعة قامت بتغيير رئيسها بعد 20 عاما وأعلنت عن انطلاق “عصر جونغ إي-سون”.

وأبلغت المجموعة في اجتماع مجلس الإدارة المؤقت عن تعيين الرئيس الجديد قبل ظهر اليوم.

وبهذا القرار، يصبح جونغ رئيسا جديدا للمجموعة بعد قرابة عامين من توليه منصب النائب الأول لرئيس المجموعة في سبتمر عام 2018.

وتخطط المجموعة لنقل رسالة الرئيس الجديد عبر الفيديو لموظفيها دون إقامة حفل تنصيب.

تغير قيادة المجموعة بطلب من رئيس المجموعة المغادر جونغ مونغ-غو

ويقول المراقبون إن تغير قيادة المجموعة جاء بطلب من رئيس المجموعة المغادر جونغ مونغ-غو الذي قاد المجموعة إلى المركز الخامس في الترتيب العالمي، والذي استقال من منصبه بعد 20 عاما من عمله في إدارة المجموعة منذ عام 2000.

ويتركز اهتمام وسائل الإعلام على حالة الرئيس المغادر الصحية، حيث أدخل مستشفى منذ يوليو الماضي لإصابته بالتهاب في القولون، وقال مسئول في القطاع الاقتصادي حول حالته الصحية إنه ما زال طريح الفراش في المسشتفى للعلاج، غير أنه استعاد صحته إلى حد ما.