هيونداي لمعدات البناء تفوز بعقد لتوريد 56 حفارة إلى الدوحة

فازت هيونداى فى ديسمبر بعقد لتوريد 70 حفارة للسعودية

هيونداي لمعدات البناء تفوز بعقد لتوريد 56 حفارة إلى الدوحة
أحمد فراج

أحمد فراج

1:19 م, الأحد, 7 مارس 21

أعلنت شركة هيونداي لمعدات البناء التابعة لمجموعة هيونداي للصناعات الثقيلة اليوم الأحد، أنها فازت بعقد لتوريد 56 حفارة إلى قطر، حيث فازت الشركة بسلسلة من العقود في الأسواق الناشئة، بحسب وكالة يونهاب.

فازت هيونداي لمعدات البناء بعقود لتوريد ما مجموعه 2,698 من معدات البناء في الأسواق الناشئة

وفازت هيونداي لمعدات البناء بالعقود لتوريد ما مجموعه 2,698 من معدات البناء، في الأسواق الناشئة خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، بزيادة قدرها 128% على أساس سنوي.

وفي شهر ديسمبر، فازت هيونداي لمعدات البناء بعقد لتوريد المعدات إلى منجم ذهب في السودان.

فازت هيونداى فى ديسمبر بعقد لتوريد 70 حفارة للسعودية

وفى ديسمبر، أعلنت شركة هيونداي لمعدات البناء أنها فازت بعقد بقيمة 5.8 مليون دولار لإمداد المملكة العربية السعودية بـ 70 حفارة.

وقالت هيونداي لمعدات البناء، إنه من المقرر أن تستخدم الحفارات في عملية البناء لخطوط أنابيب الغاز في منطقة المدينة المنورة، غرب السعودية في النصف الأول من 2021.

وأفادت هيونداي لمعدات البناء بأنها فازت بعقد بقيمة 35 مليون دولار لإمداد روسيا بـ 345 وحدة بما فيها 80 حفارة ضخمة، لتمثل أكثر من 40% من مبيعاتها في روسيا خلال 2019.

وسيتم توفير المعدات عبر شركة الطاقة الروسية غازبروم وغيرها في روسيا بحلول النصف الأول من 2021.

وكانت مبيعات هيونداي لمعدات البناء في الأسواق الناشئة مثل روسيا والشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا قد انخفضت من 110 ملايين دولار في الربع الأول من 2020 إلى 60 مليون دولار في الربع الثاني من نفس العام، غير أنها شهدت تعافيا سريعا لتصل إلى 100 مليون دولار في الربع الثالث من 2020.

وقال مسؤول في هيونداي لمعدات البناء، إن الأسواق الناشئة على رأسها روسيا والشرق الأوسط التي شهدت تراجعا حادا في الطلب على معدات البناء حتى الربع الثاني من هذا العام بسبب انتشار كورونا عالميا، تشهد انتعاشا بدءا من الربع الثالث.

وأضاف أن الطلب على معدات البناء قد يشهد زيادة أكثر مما كان في الماضي، مع تراجع الغموض الناتج عن فيروس كورونا وجهود الدول لتحفيز اقتصاداتها.

يشار إلى أن شركة هيونداي للصناعات الثقيلة المتخصصة في بناء السفن قامت بتقسيم الشركة إلى أربع شركات مع فصل الأنشطة غير المتعلقة ببناء السفن لتحسين كفاءة الإدارة والقدرة التنافسية.