«هيونداي» لبناء السفن تتكبّد خسائر كبيرة

«هيونداي» لبناء السفن تتكبّد خسائر كبيرة

«هيونداي» لبناء السفن تتكبّد خسائر كبيرة
جريدة المال

المال - خاص

2:00 ص, الثلاثاء, 19 أبريل 16

وكالات:
    

تكبدت شركة هيونداي هيفي إنداستريز الكورية الجنوبية لبناء السفن خسائر جسيمة خلال العام الماضي زادت على 600 مليار وون (523 مليون دولار) بسبب تأخير مواعيد تسليم السفن والمنشآت البحرية المتعاقدة عليها إلى جانب زيادة بنود أخرى في النفقات.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أمس عن مصادر صناعية القول إن خسائر «هيونداي هيفي إنداستريز» بلغت العام الماضي 608 مليارات وون بسبب الفشل في الالتزام بمواعيد التسليم ووقف العمل ومشكلات أخرى. وتعادل الخسائر حوالي 2.5% من إجمالي مبيعات الشركة خلال العام الماضي.

وأشارت الأنباء إلى أن تباطؤ صناعة بناء السفن في العالم وارتفاع النفقات كبدت «هيونداي هيفي» خسائر للعام الثاني على التوالي، حيث سجلت العام الماضي عجزاً بلغت قيمته 1.36 تريليون وون بعد عجز بلغ 2.21 تريليون وون في العام السابق. كما تكبدت الشركة خلال العام الماضي ضرائب إضافية بقيمة 120 مليار وون. وتعتزم الشركة تقديم طلب لمراجعة هذه الضرائب.

وبلغت الخسائر الإجمالية لأكبر 3 شركات بناء سفن في البلاد وهي «هيونداي هيفي» و«دايو شيببيلدنغ أند مارين إنجنييرنغ» و«سامسونغ هيفي إنداستريز» خلال العام الماضي 7.7 تريليونات وون بسبب ارتفاع النفقات نتيجة تأخير عمليات تسليم السفن والمنشآت البحرية المتعاقد عليها وإلغاء طلبيات أخرى.

يذكر أن هذه هي أول مرة تسجل الشركات الثلاث خسائر في عام واحد.

جريدة المال

المال - خاص

2:00 ص, الثلاثاء, 19 أبريل 16