«هيونداي» تنتج 100 مليون سيارة خلال 57 عاما منذ تأسيسها

سلمت هيونداي سيارتها رقم 100 مليون من طراز "أيونك 5" مباشرة إلى أحد العملاء

«هيونداي» تنتج 100 مليون سيارة خلال 57 عاما منذ تأسيسها
أحمد فراج

أحمد فراج

11:11 ص, الأثنين, 30 سبتمبر 24

أعلنت شركة “هيونداي موتور” اليوم الإثنين أنها حققت إنجازا كبيرا تمثل في 100 مليون وحدة من الإنتاج التراكمي العالمي، وهو إنجاز تحقق خلال 57 عاما منذ تأسيس الشركة، بحسب وكالة يونهاب.

وأقامت الشركة احتفالا بمناسبة هذا الإنجاز في مصنعها في “أولسان”، على بعد حوالي 300 كيلومتر جنوب شرق سيول، حيث أنتجت الشركة أول طراز مستقل في كوريا الجنوبية تم إنتاجه بكميات كبيرة، وهو طراز “بوني”، في عام 1975.

وقالت الشركة إنها سلمت سيارتها رقم 100 مليون، وهي من طراز “أيونك 5″، مباشرة إلى أحد العملاء. وقد خرجت السيارة من الحزام الناقل للفحص النهائي في مركز الشحن في المصنع خلال حفل التسليم.

وقال الرئيس والمدير التنفيذي للشركة “تشانغ جيه هون”: «الوصول إلى إنتاج تراكمي عالمي يبلغ 100 مليون سيارة هو إنجاز مهم لم يكن ممكنا إلا بفضل عملائنا حول العالم الذين اختاروا ودعموا “هيونداي موتور” منذ البداية».

وأضاف “تشانغ”: «خوض التحديات الجريئة والسعي المستمر للابتكار مكننا من تحقيق نمو سريع، وسيمكننا من التقدم خطوة أخرى نحو 100 مليون وحدة أخرى من سياراتنا التي ستغير قواعد مجال التنقل».

ويحمل مصنع أولسان، الذي بدأ عملياته في عام 1968، أهمية تاريخية كبيرة باعتباره مهد تطور صناعة السيارات الكورية. ويشكل المصنع مركزا رئيسيا للكهربة، حيث تقوم هيونداي حاليا بإنشاء منشأة مخصصة للسيارات الكهربائية في الموقع.