هيونداي تفوز بـ 23 جائزة في حفل توزيع جوائز اختيار الصحفيين بأمريكا

8 سيارات لهيونداي موتور، و9 سيارات لكيا، و6 سيارات للعلامة التجارية المستقلة جينيسيس، حصلت على الجوائز

هيونداي تفوز بـ 23 جائزة في حفل توزيع جوائز اختيار الصحفيين بأمريكا
أحمد فراج

أحمد فراج

1:55 م, الخميس, 23 فبراير 23

قالت مجموعة هيونداي موتور اليوم الخميس إنها فازت بجوائز في حفل توزيع جوائز اختيار الصحفيين في الولايات المتحدة، وهو أعلى رقم للمجموعة على الإطلاق، بحسب وكالة يونهاب.

وكشفت مجلة كار آند درايفر الأمريكية المتخصصة في مجال السيارات أن 23 سيارة من المجموعة، وهي 8 سيارات لهيونداي موتور، و9 سيارات لكيا، و6 سيارات للعلامة التجارية المستقلة جينيسيس، حصلت على الجوائز.

وتأسست المجلة في عام 1955، وتعلن عن السيارات الفائزة بالجوائز سنويا من خلال تقييم محررين متخصصين للسيارات المباعة في السوق الأمريكية للسيارات.

وشملت الـ 8 سيارات الفائزة لهيونداي، سيارة “كونا” الرباعية الرياضية الصغيرة وسيارة “توسان” الرباعية الرياضية المتوسط الحجم وسيارة “باليسيد” الرباعية الرياضية المتوسط الحجم، وسيارة “سنتافي” الرباعية الرياضية متوسط الحجم، وسيارة بيك اب “سانتا كروز” وسيارة “أيونيوك 5” الكهربائية، وسيارة “النترا إن”، وسيارة سيدان “سوناتا”.

وكانت من بين 9 سيارات فائزة لكيا، سيارة سول الرباعية الرياضية الصغيرة، وسيارة سبورتاج الرباعية الرياضية المتوسطة، وسيارة “سورينتو” الرياضية الرباعية المتوسطة، وسيارة “تيلورايد” الرباعية الرياضية المتوسطة الحجم، وسيارة “إي في 6” الكهربائية، وسيارة ميني فان “كرنفال” وسيارة “ريو” الصغيرة، وسيارة “نيرو” الهجينة، وسيارة “كي 5”.

وبالنسبة لسيارات جينيسيس، حصلت سيارات جي في 60، وجي في 70، وجي في 80، وجي 70، وجي 80، وجي 90، على الجوائز.

وباعت المجموعة 1.47 مليون وحدة في السوق الأمريكية في العام الماضي.

وفي يناير، ارتفعت مبيعاتها بمقدار 14.7% عن الشهر نفسه من العام الماضي إلى 107,889 وحدة.