هيونداي تطور «روبوت ذكي» ذاتي الحركة على هيئة مركبة

الروبوت المتحول الذكي ذاتي الحركة أو روبوت " تايجر"، مصمم ليعمل كمركبة رباعية الدفع

هيونداي تطور «روبوت ذكي» ذاتي الحركة على هيئة مركبة
أحمد فراج

أحمد فراج

2:50 م, الأربعاء, 10 فبراير 21

أعلنت مجموعة هيونداي موتور اليوم الأربعاء، أنها طورت أول مركبة قادرة على الحركة ذاتيا “دون عنصر بشري”، حيث تسعى شركة صناعة السيارات العالمية جاهدة للتحول إلى مزود لحلول التنقل المستقبلية، بحسب وكالة يونهاب.

الروبوت المتحول الذكي ذاتي الحركة أو روبوت ” تايجر” مصمم ليعمل كمركبة رباعية الدفع

وقالت هيونداي موتور في بيان إن الروبوت المتحول الذكي ذاتي الحركة أو روبوت ” تايجر”، مصمم ليعمل كمركبة رباعية الدفع أو آلة متحركة بأربعة أرجل للمشاركة في أنشطة الاستكشاف العلمي وتوصيل مجموعات الطوارئ الطبية وتوصيل المنتجات إلى المناطق التي يتعذر الوصول إليها.

وأوضحت هيونداي موتور أن المركبة التي تحمل اسم المشروع إكس-1، تم تطويرها من قبل وحدة “New Horizons Studio” التابعة لهيونداي والتي تركز على تطوير حلول التنقل المطلق بالشراكة مع شركة برمجيات التصميم الهندسي “أوتودسك” (Autodesk)، وشركة استشارات التصميم “ساندبرغ-فيرار” (Sundberg-Ferar) الأمريكيتين.

“المركبات مثل روبوت تايجر والتكنولوجيا المستخدمة لصنعها، تمنحنا فرصة لتوسيع مخيلتنا، ونحن نبحث حاليا في سبل إعادة التفكير في تصميم المركبة وتطويرها وإعادة تحديد مستقبل النقل والتنقل”، وفقا لما ذكره جون سوه، رئيس وحدة الشركة الكورية التي تتخذ من كاليفورنيا مقرا لها في البيان.

كشفت هيونداي النقاب عن مركبة “إليفيت” (Elevate) أول مركبة تنقل مطلق

وقد كشفت هيونداي النقاب عن مركبة “إليفيت” (Elevate) أول مركبة تنقل مطلق قادرة على المشي بأرجل متحركة، في عرض الإلكترونيات الاستهلاكية لعام 2019.

وقال البيان إن كل من روبوت تايجر ومركبة إليفيت يجمعان بين تقنيات الحركة الآلية والعجلات ما يسمح لهما باجتياز التضاريس الصعبة، على نحو يتجاوز قدرات أكثر المركبات قدرة على الحركة على الطرق الوعرة.

نفت “هيونداي موتور” الاثنين إجراء أي محادثات بشأن السيارات ذاتية القيادة مع شركة “أبل”

على صعيد آخر، نفت “هيونداي موتور” الإثنين إجراء أي محادثات بشأن السيارات ذاتية القيادة مع شركة “أبل” الأمريكية.

وأوضحت “هيونداي”، في بيان نقلته وكالة “رويترز”، إن العلامات التجارية التابعة لها سواء “هيونداي” أو “كيا”، لم تجريا أي محادثات مع “أبل” بشأن السيارات ذاتية القيادة.

 كانت تقارير صحفية سابقة، قد أعلنت في وقت سابق، عن وجود تباين داخل “هيونداي” حول أي شراكة محتملة مع “أبل” بشان تصنيع سيارات ذاتية القيادة.

فبينما يرى مسؤولون في الشركة أن الصفقة في صالح هيونداي، يرى مديرون تنفيذيون أنها ستحولها لمجرد شركة تصنيع لـ “أبل”.

وبحسب موقع “إنغادجيت” فإن المديرين التنفيذيين في مجموعة هيونداي قد انقسموا حول الشراكة المحتملة مع شركة “أبل”، وما إذا كانت فكرة حكيمة أم لا.

“أبل” وهيونداي بدأتا المحادثات حول شراكة السيارات للمرة الأولى في عام 2018

يشار إلى أن “أبل” وهيونداي كانتا قد بدأتا المحادثات حول شراكة السيارات للمرة الأولى في عام 2018، عندما كان “ألكسندر هيتزنجر” والذي أصبح الآن مديرًا تنفيذيًا في شركة فولكس فاغن، يرأس آبل في مجال السيارات، المعروفة باسم، بروجيكت تيتان.

وأثار البعض مخاوف بشأن أن تصبح الشركة العملاقة مجرد شركة تصنيع تعاقدية مع شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة، مما يلقي بظلاله على آفاق الصفقة.

وقالت هيونداي في وقت سابق: إنها تجري محادثات أولية مع “أبل” لكنها لم تذكر تفاصيل، وقالت وسائل الإعلام المحلية: إن الشركتين تناقشان تعاونًا بشأن سيارة كهربائية وبطارية.

ولم تقر “أبل” أبدًا بإجراء محادثات مع شركة صناعة السيارات حول بناء المركبات، ولم يكن من الواضح ما إذا كانت أي من هذه المحادثات لا تزال نشطة.