هيمنة مستمرة للمستثمرين المصريين على بورصة الأوراق المالية (جراف)

بعد استبعاد الصفقات

هيمنة مستمرة للمستثمرين المصريين على بورصة الأوراق المالية (جراف)
إسلام شريف

إسلام شريف

7:50 م, الأربعاء, 12 يونيو 24

واصل المستثمرون المصريون هيمنتهم على تعاملات بورصة الأوراق المالية المصرية خلال الفترة الماضية، حيث استحوذوا على 85.9% من إجمالي قيمة التداول للأسهم المقيدة منذ بداية العام، بعد استبعاد الصفقات.

و أوضح تقرير التداول اليومي الصادر عن البورصة المصرية أن المستثمرين المصريين سجلوا صافي شراء بقيمة إجمالية بلغت 2,465.2  مليون جنيه منذ بداية العام، بينما سجل المستثمرون العرب صافي بيع بنحو 2,465.2 مليون جنيه.

وجاء المستثمرون العرب في المرتبة الثانية بنسبة 0.7% من إجمالي قيمة التداول، بينما اقتصر نصيب المستثمرين الأجانب على 7.1%، وتُشير هذه الأرقام إلى استمرار ثقة المستثمرين المصريين في السوق المصرية، وتفاؤلهم بآفاقها المستقبلية.

كما تُظهر تراجع نشاط المستثمرين الأجانب خلال الفترة الأخيرة، وهو ما قد يعود إلى عدد من العوامل، مثل ارتفاع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة، و مخاوف من حدوث ركود عالمي.

تُظهر البيانات هيمنة المستثمرين المصريين على تعاملات البورصة المصرية، إذ استحوذوا على النسبة الأكبر من قيمة التداول منذ بداية العام.

ويُشير تراجع نشاط المستثمرين الأجانب خلال الفترة الأخيرة إلى احتمالية تأثرهم بارتفاع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة ومخاوف من حدوث ركود عالمي، واستمرار ثقة المستثمرين المصريين في السوق المصرية إلى تفاؤلهم بآفاقها المستقبلية.