هيكل في ذكرى حلف اليمين لأول مرة كوزير للإعلام : أحلام وأمنيات كثيرة بعودة ريادة الإعلام المصري

يذكر أن أسامة هيكل تم اختياره كأول وزير للإعلام بعد ثورة 25 يناير في حكومة الدكتور عصام شرف

هيكل في ذكرى حلف اليمين لأول مرة كوزير للإعلام : أحلام وأمنيات كثيرة بعودة ريادة الإعلام المصري
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

8:01 م, الخميس, 9 يوليو 20

احتفل أسامة هيكل ، وزير الدولة للإعلام، عبر صفحته الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بذكري حلفه لليمين لأول مرة كـ وزير للإعلام عام 2011.

وكتب هيكل : “في مثل هذا اليوم قبل 9 أعوام كان حلفي اليمين لتولي منصب وزير الإعلام، القَسم كان أمام المشير حسين طنطاوي، رئيس المجلس العسكري، والذي كان يتولى مسئولية البلاد آنذاك، كنت أعرف المشير طنطاوي عن قرب مدة تقترب من 20 عاما، ورغم ذلك شعرت ببعض الرهبة والقلق قبل حلف اليمين، وكأنه أحس بذلك فحرص بعد أداء القسم على طمأنتي والتأكيد على تقديم كامل الدعم في مهمتي في ظل الظروف الصعبة والقاسية التي تمر بها مصر.

وأضاف: “من مفارقات القدر أن أكون آنذاك أول وزير للإعلام بعد عودة الوزارة والتي ألغيت في أعقاب ثورة يناير، وهو نفس ما حدث عندما تم اختياري لتولي المنصب المرة الحالية، حيث تم تكليفي بعد عودة الوزارة التي ألغيت مع بداية تولي الرئيس السيسي مقاليد الحكم، ومرة أخرى أجد نفس التفهم والتأكيد على الدعم لكنها من الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي عرفته من سنوات عديدة واعلم جيدا مدى إخلاصه وتفانيه من أجل مصر”.

تابع: “ستة أشهر إلا قليلا تلك هي الفترة ما بين إلغاء الوزارة وعودتها في المرة الأولى، وستة أعوام إلا قليلا هي الفترة ما بين إلغائها وعودتها للمرة الثانية وعودتي معها للمنصب”.

وقال هيكل أنه ما بين المرة الأولى والثانية أحلام وأمنيات كثيرة بعودة الريادة للإعلام المصري واستخدام الطاقات الإعلامية الهائلة المتوفرة لما فيه مصلحة البلاد وتنوير الناس.

هل سيكتب لي النجاح في هذه المهمة ..الله وحده يعلم وإن كنت أضع آياته الكريمة في كل موقع توليته : (إِنْ أُرِيدُ إِلَّا الْإِصْلَاحَ مَا اسْتَطَعْتُ ۚ وَمَا تَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّهِ ۚ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) قانونا ونبراسا اهتدى به، وفي كل الأحوال ما على سوي السعي أما التوفيق فهو من الله.”

يذكر أن أسامة هيكل تم اختياره كأول وزير للإعلام بعد ثورة 25 يناير في حكومة الدكتور عصام شرف بعد 6 أشهر لم يكن فيها وزارة للإعلام، واستمر في منصبه حتى استقالت الحكومة في 21 نوفمبر 2011.