«هيرو» تتبنى خطة إنتاجية توسعية لزيادة التصدير

تخطط شركة هيرو، للصناعات الغذائية، للتوسع في أنشطتها وعملياتها في مصر، وتطرح منتجات جديدة بجانب العمل على تطوير الإنتاج وزيادة تصدير منتجاتها المصنعة فى مصر

«هيرو» تتبنى خطة إنتاجية توسعية لزيادة التصدير
شريف عمر

شريف عمر

2:27 م, الثلاثاء, 7 مايو 19

تخطط شركة هيرو، للصناعات الغذائية، للتوسع في أنشطتها وعملياتها في مصر، من خلال طرح منتجات جديدة لتلبية احتياجات السوق المحلية، بجانب العمل على تطوير الإنتاج وزيادة تصدير منتجاتها المصنعة فى مصر.

وقال محمود بزان، الرئيس الإقليمي للشركة بالشرق الأوسط وأفريقيا، إن “هيرو” تسعى إلى زيادة مبيعاتها في السوق المحلية بنسبة 15% سنويا، مع زيادرة صادراتها بنحو 22% كل عام، معتمدة في ذلك على المواد الخام المتوافرة في مصر لإنتاج أفضل أنواع المربى والشربات، بجانب منتجات جديدة مثل زبدة الفول السوداني والعسل.

وتابع – فى بيان لـ “المال” : “هيرو” تستهدف الاستثمار في تنمية وتطوير إنتاجها من العسل عبر اختيار أفضل المناحل لانتقاء وتوريد أفضل خامات العسل، والحفاظ على سلالات النحل عالية الجودة، مع الإشارة إلى أن هذا العسل يستخدم فى مختلف منتجات الشركة التي تقدمها للسوق .

بزان : طرح منتجات جديدة من الفول السودانى والمربى والشربات وأغذية الأطفال

وتتبنى “هيرو” مشروعا ضخما للحفاظ على سلالة النحل المصري، وحمايتها من الانقراض، وتعتبر تلك السلالة من أندر سلالات النحل على مستوى العالم، حيث تتواجد في وادى النيل منذ أكثر من 5000 سنة.

وقال بزان إن فكرة إنشاء مشروع ضخم للحفاظ على سلالة النحل المصرية الممتدة إلى عصر الفراعنة تبلورت عام 2016، بعد توجيهات من الشركة الأم في سويسرا.

وأضاف : النحل المصري كان مهددا بالانقراض للاعتقاد بأنه يجب أن يعيش في مناحل مصنوعة من الطين فقط، حيث نجحت الشركة في تربية هذا النوع من النحل في خلايا مصنوعة من الخشب بمساعدة مجموعة من المتخصصين الألمان، مما حافظ عليها من الانقراض و زاد من أعدادها .

ونجح فريق “هيرو” في جلب تلك السلالة من النحل ، والتي تتواجد منها أعداد قليلة في الصعيد إلى المناحل الجديدة ، وأضاف أن المشروع بدأ بتنمية 300 خلية فقط، ووصل إلى 500 الآن، وأنه يهدف إلى زيادة هذه الخلايا لتصل إلى 1000 بنهاية عام 2019.

محمود بزان  شركة هيرو

وتتعاون “هيرو” من خلال هذا المشروع الطموح مع عدد من النحالين المصريين والذين يعتنون بالنحل طبقا للأسلوب الأمثل بعد نقل خبرات الشركة العالمية الطويلة في الاعتناء بالنحل وتغذيته ووصف العلاجات الأكثر فعالية مع هذه الفصيلة من النحل المصري.

وقال بزان إن “هيرو” أجرت العديد من الدراسات حول الاستثمار في المناحل في مصر، مما أثبت جدوى المشروع وقدرة تلك المناحل على إنتاج أفضل أنواع العسل، بجانب ثقة الشركة الكبيرة في قدرات الاقتصاد المصري وأن السوق في مصر تعتبر من أكثر الأسواق في المنطقة التي تستحق الاستثمار فيها.

جدير بالذكر أن هناك مشكلة كبرى تواجه النحل حول العالم حيث إن هناك انخفاضا كبيرا في أعداد النحل على مستوى العالم، وبالتحديد في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك في منطقة الشرق الأوسط طبقا لآخر الإحصاءات العالمية، ويهدف مشروع “هيرو” إلى الحفاظ على النحل المصري ذو الإنتاج عالي الجودة والحفاظ عليه من الانقراض، والاستثمار في إنتاج العسل المصري لتقديمه في شكل منتجات فائقة الجودة تضاهي المعايير العالمية.