هيرميس: 4 ملايين جنيه لمساندة متضررى «كورونا» بقرية الدير ونجع الفوال

تبرعات موظفى هيرميس والمؤسسة

هيرميس: 4 ملايين جنيه لمساندة متضررى «كورونا» بقرية الدير ونجع الفوال
منى عبدالباري

منى عبدالباري

2:38 م, الأحد, 21 يونيو 20

قالت إنه تم تخصيص 4 ملايين جنيه لمساندة ودعم متضرري فيروس كورونا بقرية الدير ونجع الفوال فى محافظة الأٌقصر، حيث تقوم المؤسسة بتنفيذ مشروع لتطوير هذه المناطق.

تبرعات موظفى هيرميس والمؤسسة

وأشارت حلمى إلى أن المبالغ تم توجيهها فى صورة مساعدات نقدية لمساندة 1500 أسرة، ولعمارة سكنية  تضم 70 غرفة عزل صحى للإصابات الخفيفة لفيروس كورونا، وتوزيع منتجات غذائية لـ 10 آلاف أسرة، وذلك عبر مؤتمر عقدته المؤسسة اليوم عبر تطبيق “زووم”.

وأوضحت أن المبالغ التى تم تخصيصها لمساندة متضرري كورونا في هذه المناطق توزعت بنحو 1.25 مليون جنيه تبرعات من موظفي المجموعة المالية هيرميس، و1.25 مليون تبرع من المؤسسة، و ورصد 1.5 مليون جنيه للعمارة السكنية.

وأشارت الرئيس التنفيذى لمؤسسة هيرميس للمسؤولية المجتمعية إلى أن تداعيات فيروس كورونا على سير الاعمال الحكومية أدت إلى مد أجل الانتهاء من المشروع إلى النصف الأول من 2021، بدلا من نهاية 2020، نتيجة تباطؤ الحصول على الموافقات الحكومية.

وكانت هيرميس للمسؤولية المجتمعية قد بدأت فى تطوير قرية الدير ونجع الفوال بمحافظة الاقصر في 2017، بتكلفة إجمالية 70 مليون جنيه، وبالشراكة مع المبادرة الكويتية لمساندة الشعب المصري التابعة لجمعية الهلال الأحمر الكويتي ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية وشركة أوراسكوم للإنشاءات.ومن الجهات الحكومية يشارك في المشروع محافظة الأقصر، ووزارة الصحة والسكان، ووزارة التضامن الاجتماعى.