«هيرميس» و «جي بي أوتو» تستحوذان على 75% من طوكيو مارين للتأمين

في صفقة تبلغ قيمتها 84.75 مليون جنيه

«هيرميس» و «جي بي أوتو» تستحوذان على 75% من طوكيو مارين للتأمين
أسماء السيد

أسماء السيد

2:15 م, الأحد, 22 ديسمبر 19

أعلنت اليوم المجموعة المالية هيرميس، من خلال شركتها التابعة “هيرميس فاينانس” المتخصصة في قطاع التمويل غير المصرفي، وشركة “جي بي أوتو” من خلال شركتها التابعة “جي بي كابيتال” التابعة في قطاع التمويل غير المصرفي، عن توقيع اتفاقية شراء نهائية لحصة 75% من شركة “طوكيو مارين مصر فاملي تكافل” المتخصصة في خدمات التأمين على الحياة.

وأضافت هيرمس في بيان صحفي حصلت “المال” على نسخة منهُ، أنه بمقتضى الصفقة التي تبلغ قيمتها 84.75 مليون جنيه، سوف تبلغ ملكية المجموعة المالية هيرميس و”جي بي كابيتال” في الشركة المستحوذ عليها 37.5% لكل منهما، وتنتظر الحصول على الموافقات الرقابية اللازمة.

تجدر الإشارة إلى أن شركة “طوكيو مارين مصر فاملي تكافل” مملوكة بالكامل لمجموعة “طوكيو مارين” العامله في مجال خدمات التأمين وإعادة التأمين وأكبر مقدم لخدمات التأمينات العامة في اليابان.

وتقوم الشركة بخدمة مجموعة واسعة من الأفراد والشركات عن طريق توفير باقة من البرامج والحلول التأمينية المميزة التي تغطي خدمات التأمين على الحياة والتأمين الصحي وغيرها.

وفي هذا السياق، قال الدكتور رؤوف غبور رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “جي بي أوتو”، إن سوق التأمين في مصر تزخر اليوم بمقومات النمو الواعدة التي تنتظر من يوظفها بالشكل الأمثل.

 من جانبه، قال كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، إن سوق التأمين في مصر لاتزال تحتاج إلى العمق والتغطية الملائمة لجميع شرائح المجتمع، مشيرًا إلى أن معدل مدفوعات التأمين إلى الناتج المحلي الإجمالي يمثل نسبة ضئيلة للغاية في الوقت الحالي.