«هيرميس» و«جى بى كابيتال» تعتزمان تحويل «طوكيو مارين» للتأمين التجاري

«بيتابس مصر» تستهدف عمليات بنحو 10 ملايين دولار شهرياً

«هيرميس» و«جى بى كابيتال» تعتزمان تحويل «طوكيو مارين» للتأمين التجاري
المال - خاص

المال - خاص

9:34 ص, الأحد, 22 أغسطس 21

تعتزم المجموعة المالية فاينانس وشركة «جى بى كابيتال» تحويل شركة طوكيو مارين من فئة التأمين التكافلى إلى النشاط التجاري، صرح بذلك وليد حسونة الرئيس التنفيذى لفاينانس.

يذكر أن تحالف المجموعة المالية «هيرميس» و«جى بى أوتو» أعلن فى أغسطس 2020 عن إتمام اتفاقية شراء نهائية لحصة %75 من شركة «طوكيو مارين مصر فاملى تكافل» لتأمينات على الحياة بقيمة إجمالية 84.7 مليون جنيه.

وأضاف حسونة فى حواره مع برنامج CEO Level، أنه تتم إعادة هيكلة الشركة حاليًا، إذ سيتم تطبيق نموذج عالمي، وبناء التكنولوجيا الخاصة بالشركة عبر قدراتها الذاتية، وتغيير العلامة التجارية، موضحًا أن هناك أكثر من مليون عميل محتمل للشركة، منهم 500 ألف فى شركات «فاليو» و«تنمية»، ومثلهم فى جى بى كابيتال.

ومن ناحية أخرى لفت «حسونة»، إلى أن شركة بيتابس مصر التابعة، تستهدف تسجيل مدفوعات إلكترونية بنحو 10 ملايين دولار شهريًا فى نهاية عام 2021 الحالي.

وأشار إلى أن عدد التجار المتعاملين مع «بيتابس» بلغ نحو 1500 تاجر، فيما تعد «ڤاليو» أحد عملائها، وتقدر حجم تعاملاتها معها نحو %10 فقط من الإجمالى.

ولفت إلى أن «بيتابس مصر» تعمل بشكل رئيسى على المدفوعات الإلكترونية، وتقوم حاليا بتنفيذ عمليات شهرية بقيمة 3 – 4 ملايين دولار.