«هيرميس» : «مصر السيادي» اكتتب فى صندوق التعليم المصري بقيمة 250 مليون جنيه

هيرميس تفصح عن مشاركة صندوق مصر السيادى فى اكتتاب تعليمى

«هيرميس» : «مصر السيادي» اكتتب فى صندوق التعليم المصري بقيمة 250 مليون جنيه
رجب عزالدين

رجب عزالدين

4:41 م, الثلاثاء, 30 مارس 21

أعلنت المجموعة المالية هيرميس مشاركة صندوق مصر السيادى فى اكتتاب صندوق التعليم المصرى (المُدار من قِبلها) بقيمة إجمالية قدرها 250 مليون جنيه تقريبًا.

وقالت هيرميس، فى إفصاح، للبورصة، اليوم الثلاثاء، إن اكتتاب صندوق مصر السيادى استحوذ على غالبية الجولة الثالثة من اكتتاب صندوق التعليم المصرى.

فى سياق متزامن، وقّع الصندوق السيادى اتفاقية مع مجموعة “جيمس مصر للتعليم” لتطوير وإدارة مدرستين غرب القاهرة، فى إطار خطته لتعظيم أصول الدولة المنقولة إليه.

وتخطط مجموعة “جيمس مصر” لتدشين المدرستين بطاقة استيعابية 2500 طالب لكل منهما على مساحة تبلغ 30 ألف متر مربع.

هيرميس : 1.6 مليار جنيه استثمارات مجموعة جيمس فى مصر

ودخلت جيمس مصر السوق المحلية منذ عامين، بينما تعمل حول العالم منذ ستين عامًا، ويتجاوز حجم استثمارتها الحالى فى مصر أكثر من 1.6 مليار جنيه.

ويعد اكتتاب فى صندوق التعليم واتفاقه مع مجموعة جيمس مصر أول استثمار له فى قطاع التعليم المصرى.

وقالت د. هالة السعيد، وزير التخطيط ورئيس مجلس إدارة الصندوق، إن الاستثمار فى مجال التعليم يتماشى مع توجه الدولة المصرية والقيادة السياسية والخطة الإستراتيجية وأهداف التنمية المستدامة حتى 2030.

من جانبه قال أيمن سليمان، الرئيس التنفيذى لصندوق مصر السيادى، إن قطاع التعليم فى مصر يعد قطاعًا واعدًا ومستقرًّا ولديه مقومات جاذبة لمزيد من رءوس الأموال المحلية والأجنبية خلال الفترة المقبلة.

الصندوق السيادي: نعتزم توفير التعليم العالى بأسعار معتدلة للشعب

وأضاف سليمان أن الشراكة مع ومجموعة جيمس مصر ستحقق نقطة مرجعية فى القطاع عبر تقديم المناهج الوطنية من خلال نموذج جديد من المدارس يتماشى مع رؤية التعليم فى مصر.

وأشار سليمان إلى أن الصندوق يعتزم استغلال جزء من أصوله الحالية والمحتملة فى توفير التعليم العالى لأبناء مصر بجودة عالية وأسعار معتدلة تلائم القاعدة العريضة من الشعب المصرى.

وقال كريم عوض، الرئيس التنفيذى لهيرميس، إن مجموعته أطلقت العنان لإنشاء أكبر صندوق استثمارى لتقديم الخدمات التعليمية فى مصر منذ سنوات.

وأضاف عوض أن شراكة المجموعة مع الصندوق السيادى تستهدف تعزيز التعاون بين الكيانات المختلفة بقطاع التعليم فى مصر وكفالة الحق فى التعليم لكل شرائح المجتمع المصرى.