«هيرميس» مستشار طرح «Finablr» البريطانية ببورصة لندن

المجموعة المالية تقوم بدور المدير المشترك لعملية الطرح العام لشركة المراكز العربية،

«هيرميس» مستشار طرح «Finablr»  البريطانية ببورصة لندن
منى عبدالباري

منى عبدالباري

1:11 م, الأربعاء, 15 مايو 19

أعلنت المجموعة المالية هيرميس إتمامها تقديم الخدمات الاستشارية الخاصة بعملية الطرح العام لشركة Finablr البريطانية في بورصة لندن للأوراق المالية، حيث قامت الشركة بدور مدير الطرح المشترك لحصة قيمتها
337 مليون جنيه إسترليني من الشركة.

وFinablr شركة دولية رائدة في مجال المدفوعات وخدمات صرف العملات الأجنبية وتمتلك عدة علامات بارزة من بينها UAE Exchange وTravelex Holdings وXpress Money وUnimoni وDitto وRemit2India وغيرها.

وتضم قاعدة عملاء الشركة أيضا 23 مليون عميل من الأفراد وأكثر من 1500 عميل من الشركات والمؤسسات عبر أكثر من 170 دولة، وفقا لبيان صدر عن هيرميس اليوم.

ومن جانبه أعرب محمد فهمي الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، عن سروره بإتمام الصفقة، خاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها أسواق المال العالمية، وأن ذلك يأتي بالتزامن مع قيام الشركة بدور مدير الطرح المشترك للطرح العام لشركة المراكز العربية والمتوقع بدء تداول أسهمها قبل نهاية الشهر الجاري بالسوق السعودي “تداول”.

وشهد صباح اليوم بدء التداول المشروط على أسهم Finablr على بورصة لندن للأوراق المالية، وذلك تحت رمز FIN LN وبسعر 175 بنس للسهم، ليبلغ بذلك رأس المال السوقي للشركة 1.23 مليار جنيه استرليني. وقد قامت المجموعة المالية هيرميس بدور مدير الطرح المشترك لحصة قيمتها 337 مليون جنيه إسترليني.

يشار إلى أن المجموعة المالية هيرميس تقوم أيضَا بدور المدير المشترك لعملية الطرح العام لشركة المراكز العربية، وهي أول عملية من نوعها في السوق السعودي وفقاً لمعايير Reg/144A، كما أن الطرح العام لشركة المراكز العربية يعد ثاني أكبر صفقة استثمارية في السوق السعودي بقيمة 748 مليون دولار، علمًا بأن الشركة تعد أكبر مالك ومشغل للمراكز التجارية بالمملكة العربية السعودية.