هيرميس للمسؤولية المجتمعية: كورونا يؤجل إنهاء تطوير نجع الفوال وقرية الدير إلى 2021

بسبب بطء الحصول على الموافقات الحكومية

هيرميس للمسؤولية المجتمعية: كورونا يؤجل إنهاء تطوير نجع الفوال وقرية الدير إلى 2021
منى عبدالباري

منى عبدالباري

1:24 م, الأحد, 21 يونيو 20

أدت تداعيات فيروس كورونا على انتظام سير العمليات الحكومية إلى إرجاء الانتهاء من عمليات تطوير قرية الدير، ونجع الفوال بمحافظة الأٌقصر والذى تقوم به مؤسسة هيرميس للمسؤولية المجتمعية إلى النصف الأول من 2021، بدلا من نهاية 2020.

بسبب بطء الحصول على الموافقات الحكومية

وقالت هناء حلمي الرئيس التنفيذي لهيرميس للمسؤولية المجتمعية، إن بطء الحصول على الموافقات الحكومية اللازمة للمشروع أدى إلى تأجيل الانتهاء من تنفيذ المشروع حتى النصف الأول من العام القادم، بدلا من نهاية العام الحالى.  

وأكدت حلمي في الوقت نفسه أن وتيرة الإنجاز في المشروع تسير بشكل جيد، رغم طول فترة الحصول على الموافقات الحكومية اللازمة نتيجة الإغلاقات الناتجة عن فيروس كورونا.

وأشارت حلمي إلى أن عمليات التطوير التي تمت شملت الانتهاء من المرحلة الأولى من تطوير المنازل في مايو 2020، فيما بدأت المرحلة الثانية، وتم تسليم المرحلة الثالثة للمقاول، حتى يتم الانتهاء منها في 2021.

كما تم أيضا الانتهاء من عمليات تطوير الوحدة الصحية والتي يتردد عليها ما بين 300 و 400 شخص يوميا، كما تم تطوير شبكة مياه الشرب، و وإنشاء مركز خدمي يضم مدرسة تمهيدية.

ولفتت إلى أن المشروع يشمل انشاء محطة صرف صحي ثلاثية، ويتوقف حاليا على استلام الأرض من المحافظة، وبعد الإنشاء سيتم تسليمها لهيئة مياه الشرب والصرف الصحي.

وكانت هيرميس للمسؤولية المجتمعية قد بدأت في تطوير قرية الدير ونجع الفوال بمحافظة الاقصر في 2017، بتكلفة إجمالية 70 مليون جنيه، وبالشراكة مع المبادرة الكويتية لمساندة الشعب المصري التابعة لجمعية الهلال الأحمر الكويتي ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية وشركة أوراسكوم للإنشاءات.