هيرميس تُنفذ سادس صفقات سوق المال في 2019 ببيع 8.4% من أسهم ابن سينا

بعد أقل من شهر على طرح فوري.

هيرميس تُنفذ سادس صفقات سوق المال في 2019 ببيع 8.4% من أسهم ابن سينا
منى عبدالباري

منى عبدالباري

2:53 م, الأحد, 8 سبتمبر 19

أعلنت المجموعة المالية “هيرميس”، اليوم الأحد، إتمام تنفيذ سادس صفقات سوق المال العام الحالي عبر صفقة بيع 69.1 مليون سهم من شركة ابن سينا فارما، ما يمثل 8.4% من أسهم الشركة بالسوق الثانوية بالبورصة المصرية.

وقامت المجموعة المالية “هيرميس” بدور مدير الطرح وتقديم خدماتها الاستشارية للأطراف البائعة، وهم عائلة عبد الجواد وعائلة محجوب والبنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية «EBRD». 

وفي هذا السياق، قال محمد عبيد، الرئيس التنفيذي المشارك لبنك الاستثمار بالمجموعة المالية هيرميس، إن إتمام الصفقة  يأتي بعد أقل من شهر على طرح شركة فوري في البورصة المصرية.

وتعد سادس صفقات سوق المال خلال العام الحالي بعد أن نجحت الشركة في إتمام صفقات بعدة أسواق مثل السوق السعودي “تداول” وبورصة لندن والبورصة المصرية.

يشار إلى ان شركة ابن سينا تأسست عام 2001 وتقوم الشركة بتوزيع محفظة متنوعة ومتكاملة من المنتجات الدوائية من أكثر من 350 شركة مصري ودولية إلى شبكة عملاء.

وتضم أكثر من 42 ألف صيدلية ومستشفى ومحلات تجزئة ومتاجر جملة، كما أن الشركة تمتلك أسطول يضم أكثر من 670 سيارة تقوم بأكثر من 460 ألف عملية توصيل شهرياً.

بعد أقل من شهر على طرح فوري

من جانبه، أكّد مصطفى جاد الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، أن الشركة استفادت من شبكة عملائها الدولية وخبرتها في صفقات سوق المال للانتهاء من الصفقة في زمن قياسي، كما أن جاذبية شركة ابن سينا واقبال المستثمرين على القطاعات الدفاعية، مثل الأدوية والرعاية الصحية كانا من عوامل نجاح الصفقة. 

وتعد الصفقة سادس صفقات سوق المال التي نفذتها المجموعة المالية هيرميس بمختلف الأسواق منذ بداية عام 2019.

وتأتي في أعقاب صفقة طرح أسهم فوري وصفقة إصدار أسهم إضافية لصالح الشركة الشرقية للدخان “إيسترن كومباني” بالبورصة المصرية، وصفقة الطرح العام الأولي لشركة Finablr ببورصة لندن، لتقديم حلول وخدمات الدفع على الساحة العالمية، وكذلك صفقة بيع حصة 31.5% من أسهم مجموعة مستشفيات كليوباترا بالبورصة المصرية، فضلاً عن تنفيذ الطرح العام الأولي لشركة المراكز العربية بالسوق السعودي “تداول”.