«هيرميس» تضخ تمويلات بقيمة 1.5 مليار جنيه حتى نهاية العام

مقابل 3.5 مليار بأول 10 شهور

«هيرميس» تضخ تمويلات بقيمة 1.5 مليار جنيه حتى نهاية العام
أسماء السيد

أسماء السيد

9:19 ص, الخميس, 11 نوفمبر 21

قال طلال العياط، الرئيس التنفيذى فى شركة «هيرميس للحلول التمويلية»، إنها تعتزم ضخ تمويلات بقيمة 1.5 مليار جنيه خلال الشهرين الأخيرين من العام الحالي. وأضاف، فى تصريحات خاصة، لـ«المال»، أن شركته منحت تمويلات بقيمة 3.5 مليار جنيه فى الفترة من يناير إلى أكتوبر 2021 ليصل حجم المحفظة الإجمالية نحو 7 مليارات.

وكشف أن الشركة تعتزم طرح مجموعة من المنتجات التمويلية الجديدة خلال العام المقبل، وتحديدًا فى نشاط التخصيم.

وتوقّع أن تشهد مجالات التأجير التمويلى والتخصيم نشاطًا ملحوظًا خلال العام المقبل، خاصة عقب حالة الهدوء التى شهدتها السوق فى عام 2020 بضغط تأثيرات أزمة فيروس «كورونا».

وأشار إلى أن «هيرميس» وقّعت سابقًا عقد تمويل لصالح تُجار «فاليو» لافتًا إلى أن لديها نية كبيرة للتوسع فى تلك العقود التمويلية عبر شراكات مشابهة خلال الفترة المقبلة.

يُذكر أن المجموعة المالية أعلنت، فى فبراير الماضى، إطلاق برنامج جديد، بالتعاون بين شركتيها التابعتين «فاليو للتمويل الاستهلاكى» و«هيرميس للحلول التمويلية»- ذراع الشركة المتخصصة فى تقديم خدمات التأجير التمويلى والتخصيم- تقوم بمقتضاه هيرميس بتخصيص 100 مليون جنيه لصالح عملاء فاليو من التجار .

وحققت عقود التأجير التمويلى، منذ بداية العام وحتى نهاية تعاملات أغسطس الماضى، قفزة كبيرة بنسبة 55% وسجلت 52.4 مليار جنيه مقارنة مع 33.8 مليار للفترة المقابلة من العام الماضى.

شهد إجمالى الأوراق المُخصمة طفرة كبيرة إذ نمت بما يقرب من الضعف فى الفترة من يناير وحتى نهاية تعاملات أغسطس 2021 وسجلت 11.6 مليار جنيه، مقارنة مع 6.2 مليار وبنسبة نمو 87.5%، وهيمنت شركة «هيرميس» للتخصيم على النسبة الأكبر لتحتل الصدارة بحصة سوقية 18.8%.