«هيرميس» تدير صفقة بيع 8.4% من «ابن سينا للأدوية» لأكثر من 80 مستثمرًا

قالت مصادر ان الصفقة جاءت بهف تعزيز السيولة على السهم و ادخال مستثمرين جدد.

«هيرميس» تدير صفقة بيع 8.4% من «ابن سينا للأدوية» لأكثر من 80 مستثمرًا
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

3:35 م, الخميس, 5 سبتمبر 19

علمت “المال” أن المجموعة المالية هيرميس أتمّت عملية طرح خاص بنظام الـBoOK BUILDING على أسهم شركة ابن سينا للأدوية المدرجة بالبورصة المصرية.

وأعلنت البورصة المصرية، اليوم الخميس، تنفيذ صفقة بقيمة 670.4 مليون جنيه على سهم ابن سينا للأدوية، وذلك عبر بيع 69.11 مليون سهم، بواقع 9.7 جنيه للسهم الواحد، بنسبة 8.4%.

وقالت مصادر مطلعة إن الصفقة تمّت عبر عملية طرح خاص ضمّت أكثر من 80 مستثمرًا بجنسيات مختلفة من الولايات المتحدة وأوروبا وعرب ومحليين، وتم بيع جزء من حصص البنك الأوروبي لإعادة الإعمار، وكل من عائلتي محجوب وعبد الجواد، بالإضافة إلى بعض المستثمرين الأقلية.

وتابعت المصادر أن الصفقة جاءت بهدف تعزيز السيولة على السهم وإدخال مستثمرين جدد.

وقالت شركة بلتون المالية القابضة، في تقرير بحثي صدر اليوم، إنها أوصت بالشراء لسهم ابن سينا فارما مع تحديد قيمة عادلة بـ14.53 جنيه للسهم.

وتابعت: نفضل سهم ابن سينا؛ لتوفيره فرصة جيدة للاستثمار مع فرص نمو قوية في سوق الأدوية الواعد، وذلك بدعم من النمو القوي للمبيعات ووفورات الحجم الكبير مع تسجيل ربحية أفضل في النصف الثاني من العام عادة بفضل حصول شركة ابن سينا على خصومات من المُصنّعين في الربع الثالث وتسجيل أعلى مبيعات ربع سنوية في الربع الأخير.

وارتفعت أرباح شركة ابن سينا فارما للأدوية، خلال النصف الأول من العام الحالى، لتسجل 103 ملايين جنيه، مقارنة بـ76.5 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام المقارن.

وأظهرت القوائم المالية ارتفاع المبيعات لتصل إلى 7.5 مليار جنيه، مقارنة بـ5.9 مليار في الفترة المناظرة، وفي السياق نفسه ارتفعت تكلفة المبيعات لتصل إلى 6.9 مليار جنيه، مقارنة بـ5.4 مليار جنيه.

تأسست شركة ابن سينا بهدف شراء وبيع بالجملة بالجملة وتوزيع كل المنتجات الدوائية وشبه الدوائية المصنَّعة محليًّا أو المستوردة، إضافة إلي تصنيع وتعبئة جميع المنتجات والمُعدّات والأدوات التى لها علاقة بالصحة والعناية الصحية.