هيرميس تتصدر ترتيب السمسرة بحصة 14% خلال أسبوع

احتلت شركة المجموعة المالية للسمسرة في الأوراق المالية المرتبة الثانية بنسبة 10.7%.

هيرميس تتصدر ترتيب السمسرة بحصة 14% خلال أسبوع
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

1:17 م, الجمعة, 27 نوفمبر 20

احتلت شركة “هيرميس” للوساطة في الأوراق المالية صدارة شركات السمسرة المنفذة لتعاملات البورصة خلال الأسبوع الماضي بحصة سوقية بلغت 14.1%.

وذكر تقرير صادر عن مركز معلومات البورصة، وصل “المال” نسخة منه، أن شركة المجموعة المالية للسمسرة في الأوراق المالية جاءت في المرتبة الثانية بنسبة 10.7%.

واحتلت شركة بايوينرز لتداول الأوراق المالية المركز الثالث بحصة بلغت 7.3%، ثم بلتون لتداول الأوراق المالية بنسبة 6.5%، تلتها شركة عربية أون لاين لتداول الأوراق المالية بحصة 6.2%.

واحتل الترتيب من السادس حتى العاشر كل من: “التجاري الدولي وفاروس ومباشر وسيجما وتايكون”، بحصص بين 4.2 و5.6%.

وتباين أداء مؤشرات البورصة، خلال تعاملات الأسبوع الماضي، مع اتجاه المستثمرين المصريين والعرب نحو الشراء، بينما فضّل الأجانب البيع.

وارتفع مؤشر “egx30” الرئيسي بنسبة 0.76% ليصل إلى 10980 نقطة.

وانخفض مؤشر “egx70ewi” للأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 0.08% إلى 2008 نقاط، بينما ارتفع مؤشر “egx100ewi” الأوسع نطاقًا 0.31% إلى 2946 نقطة.

وارتفع رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بحوالي 1.4%، ما يعادل 7 مليارات جنيه ليصل إلى مستوى 636 مليار جنيه مقابل 629 مليارا الأسبوع السابق له.

وأغلقت البورصة تعاملات جلسة أمس الخميس (آخر جلسات الأسبوع) على هبوط جماعى لمؤشراتها وسط اتجاه بيعى للأجانب، وحجم تداولات على الأسهم بلغت 1.6 مليار جنيه.

وأغلقت السوق جلسة الأربعاء على أداء متأرجح لمؤشراتها الرئيسية، وسط اتجاه بيعى للأجانب، وحجم تداولات على الأسهم بلغت 2.1 مليار جنيه.

كما أغلقت جلسة الثلاثاء على أداء صاعد لمؤشراتها الرئيسية، وسط اتجاه شرائي للمصريين والعرب، وحجم تداولات على الأسهم بلغت 1.8 مليار جنيه.

وكذلك أغلقت جلسة الإثنين على أداء صاعد لمؤشراتها الرئيسية، وسط اتجاه شرائى للمصريين والعرب، وحجم تداولات على الأسهم بلغت 1.6 مليار جنيه.

وأغلقت جلسة الأحد (بداية الأسبوع) على أداء متأرجح بين مؤشراتها الرئيسية وسط اتجاه بيعي للأجانب، حجم تداولات على الأسهم بلغت 1.1 مليار جنيه.

وتوقع محللون فنيون أن تتحرك مؤشرات البورصة فى نطاق عرضى بين مستويات الدعم والمقاومة 10800 و11200 نقطة حتى نهاية الشهر الجاري.

وقال مهاب عجينة، رئيس قسم التحليل الفنى بشركة «بلتون المالية القابضة»، إن التحركات العرضية تُهيمن على مؤشرات البورصة المصرية منذ قرابة شهر.

وتوقع عجينة أن تستكمل السوق حركتها تلك حتى نهاية الشهر الجارى بين نطاقى الدعم والمقاومة 10800 و11200 نقطة، راهنًا صعود المؤشر الرئيسى لمستوى المقاومة بصعود سهم «التجارى الدولي» أعلى 66 جنيها.

ولفت إلى أن السوق أغلقت تعاملات الأربعاء على تباين فى الأداء بسبب حركة الأسهم، مشيرا إلى أن بعض القيادات كأسهم البنوك والبتروكيماويات تحركت بشكل جيد بتك الجلسة.