هيرميس : التعليم والصحة والتجارة الإلكترونية والخدمات المالية مهيأة للنمو بسبب «كورونا»

مصر لديها فرصة قوية للتعامل الاقتصادي فيما بعد جائحة «كورونا»

هيرميس : التعليم والصحة والتجارة الإلكترونية والخدمات المالية مهيأة للنمو بسبب «كورونا»
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

3:54 م, الأربعاء, 10 يونيو 20

أكد أحمد شمس الدين، رئيس قسم البحوث بالمجموعة المالية هيرميس ، أن هناك بعض القطاعات داخل البورصة وخارجها ستكون مهيأة للنمو بالتزامن مع فيروس كورونا.

وأوضح “شمس الدين”، خلال حلقة نقاشية عقدت اليوم الأربعاء عبر تطبيق “زوم”، أن القطاعات المهيأة تتمثل في الصحة، والتعليم، والتجارة الإلكترونية، والخدمات المالية، موضحاً ان الأخيرة مهمة في إطار التحول الرقمي.

وتأتي الحلقة النقاشية بمشاركة محمد خضير المؤسس والشريك المدير بمكتب خضير للاستشارات، تحت عنوان “بعد فيروس كورونا.. الواقع الجديد وتأثيره على وتيرة الأعمال وكيفية التكيف معها”.

وتوقع رئيس قسم البحوث بالمجموعة المالية هيرميس شكلا مختلفا لقطاع الخدمات المالية غير المصرفية خلال العامين المقبلين لما تفرضة الأوضاع الحالية.

وأكد “شمس الدين” أن مصر لديها فرصة قوية للتعامل الاقتصادي فيما بعد جائحة كورونا تتمثل في التركيز على قطاعات تتعلق بالنقل والصناعات التحويلية.

ولفت إلى أن شكل الاقتصاد العالمي سيتغير فيما بعد كورونا بما يضمن تكوين تكتلات إقليمية جديدة ستلعب فيها مصر دوراً كبيراً كسوق لإعادة التخزين مع تطور متوقع لنشاط الصناعة.

ونوه إلى أن مصر ستكون أكبر المستفيدين من الوضع الحالي بمرور 3 سنوات في عدة أنشطة لكن مع استمرار تذبذب قطاع السياحة الذي سيحتاج بعض الوقت.