هيرميس: إتمام طرح 36% من فوري بالبورصة المصرية بقيمة 1.64 مليار جنيه

في صفقة قيمتها 1.64 مليار جنيه أعلن بنك استثمار هيرميس اليوم نجاح الطرح العام لشركة فوري للمدفوعات الإليكترونية

هيرميس: إتمام طرح 36% من فوري بالبورصة المصرية بقيمة 1.64 مليار جنيه
منى عبدالباري

منى عبدالباري

2:09 م, الخميس, 8 أغسطس 19

أعلنت اليوم، المجموعة المالية هيرميس نجاح إتمام الطرح العام لشركة «فوري» في البورصة المصرية، وذلك في صفقة بلغت قيمتها 1.64 مليار جنيه مصر.

وشركة «» تقدم مجموعة متنوعة من حلول المدفوعات الإلكترونية وأنشطة الإمداد والتوريد، وكذلك المعاملات المصرفية، وحلول تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وقد قامت المجموعة المالية “هيرميس” بدور مدير الطرح والمنسق العالمي الأوحد للصفقة، فيما قام مكتب ذو الفقار وشركاه للاستشارات القانونية والمحاماة بتولي دور المستشار القانوني للطرح.

وشهدت عملية الطرح قيام المساهم الرئيسي، شركة “PSI Netherland Holding B.V” بطرح حصة 36% من أسهم شركة «فوري» بالبورصة المصرية أو ما يعادل 254.629.483 سهم عادي، وذلك بسعر 6.46 جنيه للسهم.

وتم تنفيذ من خلال شريحتين، إحداهما طرح خاص للمستثمرين من المؤسسات المالية والأفراد ذوي الملاءة المالية خارج الولايات المتحدة وأستراليا وكندا واليابان.

والأخرى طرح عام للمستثمرين الأفراد في مصر. وقد تم تغطية الاكتتاب في شريحة الطرح الخاص للمؤسسات بواقع 15.9 مرة، في حين شهدت شريحة الطرح العام تغطية الاكتتاب بواقع 30 مرة.

وفي هذا السياق، قال محمد عبيد، الرئيس التنفيذي المشارك لبنك الاستثمار بالمجموعة المالية هيرميس، إن إتمام صفقة الطرح العام يعد إنجازًا بارزًا للمجموعة المالية هيرميس، حيث مثلت هذه الصفقة أول عملية طرح عام تشهده البورصة المصرية في عام 2019.

و تمثل الصفقة أيضا أحدث إضافة لسجل الشركة على صعيد تقديم قطاعات جديدة من نوعها لسوق المال المصري مع قيامها بجذب كبرى المستثمرين الدوليين وترتيب الاكتتابات بنجاح، وهو ما يتوافق مع أهداف الشركة لتجديد اهتمام مجتمع الاستثمار الدولي والمحلي بفرص الاستثمار التي تنفرد بها البورصة المصرية، وفقا لعبيد.

يشار إلى أن صفقة طرح فوري تمثل خامس صفقات الأسهم التي نفذتها المجموعة المالية هيرميس بمختلف الأسواق منذ بداية عام 2019.

وتأتي في أعقاب صفقة إصدار أسهم إضافية لصالح الشركة الشرقية للدخان “إيسترن كومباني” بالبورصة المصرية، وصفقة الطرح العام الأولي لشركة “Finablr” ببورصة لندن، وهي الشركة الرائدة في تقديم حلول وخدمات الدفع على الساحة العالمية.

وكذلك صفقة بيع حصة 31.5% من أسهم مجموعة مستشفيات كليوباترا بالبورصة المصرية، فضلاً عن تنفيذ الطرح العام الأولي لشركة المراكز العربية بالسوق السعودية “تداول”.