«هيرمس» و«كايش» يطلقان أداة تمويل جديدة لسلاسل الموردين .. والتطبيق على 5 كيانات مبدئياً

كمرحلة تجريبية وبتمويلات ذاتية وبنكية

«هيرمس» و«كايش» يطلقان أداة تمويل جديدة لسلاسل الموردين .. والتطبيق على 5 كيانات مبدئياً
أحمد علي

أحمد علي

10:32 ص, الخميس, 10 ديسمبر 20

أطلقت المجموعة المالية هيرميس بالشراكة مع شركة كايش لخدمات التكنولوجيا المالية، أداة تمويل سلاسل الموردين عبر تقنية رقمية، وهى أداة جديدة على السوق المحلية، وتم الاتفاق بالفعل مع 5 شركات كبرى لبدأ عمليات التمويل.

ووقع «هيرمس» و«كايش» أمس الأربعاء، اتفاقية تعاون إستراتيجى لتقديم حلول تكنولوجية مبتكرة للتمويل الرقمى لسلسلة الموردين فى مصر، وبموجبها ستقوم الشركتان بتوفير حلول تمويل رقمية مبتكرة تتيح للموردين الحصول على مستحقاتهم دون انتظار فترة سداد المشترى، مقابل نسبة وعمولة متفق عليها.

وقال محمود حسن، الشريك المؤسس بشركة «كايش»، إن المرحلة التجريبية للاتفاقية ستنطلق بتقديم خدمات التمويل الرقمى للموردين لنحو 4 – 5 شركات تم الاتفاق معها، لافتًا إلى كبر حجم عملياتهم السنوية، بجانب تعاملهم مع مئات الموردين.

وأضاف فى مؤتمر صحفى عقد عبر تقنية «zoom» على هامش توقيع الاتفاقية، أن هناك عدداً كبيراً من الشركات المستهدف تقديم خدمات التمويل الرقمى لمورديها خلال الفترة المقبلة، منها المقيدة فى البورصة، وأخرى خارج سوق المال.

وأوضح أنه لم يتم تحديد سقفاً لتمويل الشركة أو أحد الموردين، وسيتم تحديد القيمة بناء على فاتورة التوريد وقيمتها، وموافقة المشترى على التعهد بالسداد خلال فترة زمنية محددة.

من جهته قال طلال العياط، الرئيس التنفيذى لشركة المجموعة المالية هيرمس للحلول التمويلية، إنه لأول مرة يتم تقديم خدمة تمويلية لمنصة رقمية، من شأنها أن تساهم فى تسريع مستحقات الموردين من عمليات البيع .

وأضاف أن الشراكة مع «كايش» تخفف  الأعباء والضغوط على كافة الأطراف المعنية فى سلسلة الموردين، مشيرًا إلى الاتفاق مع 4 – 5 شركات لتقديم تلك الخدمات كمرحلة تجريبية، على أن يتم التوسع مستقبلاً.

وأوضح أن معيار النجاح لن يكون بتحقيق قيمة تمويلات مستهدفة فى المرحلة التجريبية، لكنه سيكون مرتبط بالوصول إلى أكبر عدد ممكن من الشركات والموردين.

ولفت إلى أن القدرات المالية للمجموعة المالية هيرمس قادرة على توفير كافة احتياجات الشركات بمختلف فئاتها، مؤكدًا فى الوقت ذاته أن تدبير التمويلات سيكون مزيج من بين الموارد الذاتية للمجموعة، والتسهيلات الائتمانية من القطاع المصرفى.

وقال عادل البوصيلي، المدير والشريك المؤسس بشركة كايش، إن التكنولوجيا التى تقدمها شركته بالتعاون مع «هيرمس» تساهم فى توفير السيولة اللازمة لاستمرار أعمال التوريد، بجانب أثارها فى تنظيم وإدارة رأس المال العامل للشركات التى ستستفيد من خدمات التمويل الرقمى لسلسلة الموردين.

وأضاف أن خدمات التمويل الرقمى للموردين تقوم على  سداد مستحقاتهم لدى الشركات التى سيتم الاتفاق معها، ليتحصل المورد على مستحقاته دون الانتظار لفترة السداد، وذلك من خلال التطبيق أو الموقع الإلكترونى للشركة.

وأوضح أن شركته التى تأسست العام الجارى تتفق مع الشركات الكبيرة على تقديم خدمة التمويل الرقمى لمورديهم، على أن تقوم الشركات بالتعهد بسداد قيمة الفاتورة المستحقة عليها.

و»كايش» هى شركة تكنولوجيا مالية متخصصة فى توفير حلول لتمويل سلسلة الموردين، من حيث توفير سيولة وإدارة وتوظيف رأس المال العامل، فيما تعد شركة المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية، رائدة فى التأجير التمويلى وخدمات التخصيم.