هيرمس: عاملان يحددان الخطة الترويجية لشركات الشريحة الأولى للطروحات

وضع التقارير البحثية على السهم قد تكون أحد العوامل المؤثرة

هيرمس: عاملان يحددان الخطة الترويجية لشركات الشريحة الأولى للطروحات
أسماء السيد

أسماء السيد

12:03 م, الثلاثاء, 19 مارس 19

قال مصطفى جاد الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الإكتتاب بالمجموعة المالية هيرمس، إن هناك عوامل عدة تحدد طريقة إدارة الطرح لاي من شركات الشريحة الاولى ضمن برنامج الطروحات العامة .

وأوضح خلال كلمته بالجلسة الأولى بمؤتمر بورتفوليو ايجيبت الذي تنظمه شركة “المال” جي تي إم اليوم، أن تلك العوامل تتمثل في حجم التداول على السهم ونشاطه، وأيضًا وضع هيكل الملكية الداخلي للشركة ووضع الإدارة .

ولفت في السياق ذاته أن وضع التقارير البحثية على السهم قد تكون أحد العوامل المؤثرة أيضا.

وينطلق اليوم مؤتمر بورتفوليو إيجيبت لعام 2019، حيث افتتحه هشام توفيق وزير قطاع الاعمال العام ومحمد فريد رئيس البورصة المصرية.

ويهدف المؤتمر لإلقاء الضوء على الفرص المتاحة للأنشطة المالية غير المصرفية التي أصبحت أبرز وجهات الاستثمار في الوقت الراهن، وتجلى ذلك بقوة في محاولات توسع الكيانات القائمة وظهور أخرى جديدة بالسوق المحلية، بالتوازي مع سنّ قواعد وتشريعات تعزز من فرص النمو في هذا القطاع.

ويتحدث فى المؤتمر مجموعة واسعة من قيادات بنوك الاستثمار وشركات التأمين والخدمات المالية غير المصرفية، والكيانات المقيدة بالبورصة، من بينهم شريف سامى رئيس مجلس إدارة القومية لإدارة الأصول والاستثمار، وباسل الحيني، رئيس مجلس إدارة مجموعة مصر القابضة للتأمين، وجمال محرم رئيس الجمعية المصرية للتخصيم، ومصطفى جاد، الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، وفاضل مرزوق نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الجيزة للغزل والنسيج، ورنا عدوي، رئيس مجلس إدارة أكيومين لإدارة الأصول، ومحمد أبوالغيط، الرئيس التنفيذي لقطاع بنوك الاستثمار في بايونيرز القابضة .