هيرمس : العجز المحلي في نطاق السيطرة.. وسيتعافى بحلول 2021

التعليم والصحة كانت من القطاعات المهمة التي جذبت أنظار المستثمرين قبل جائحة كورونا

هيرمس : العجز المحلي في نطاق السيطرة.. وسيتعافى بحلول 2021
المال - خاص

المال - خاص

1:47 م, الأربعاء, 24 يونيو 20

أكد أحمد شمس الدين، رئيس قطاع البحوث بالمجموعة المالية هيرمس ، أن هناك رؤية إيجابية من المستثمرين للإجراءات التي اتخدتها الحكومة المصرية لدعم السوق المحلية في مواجهة تداعيات كورونا.

وأوضح “شمس الدين”، خلال مؤتمر صحفي عقدته المجموعة، اليوم الأربعاء، عبر تقنية “زوم” أن العجز المحلي ما زال في المتوقع، متوقعا تعافي حقيق للاقتصاد بحلول الربع الأول 2021.

وأضاف: “حتى إذا زادت آليات دعم مواجهة كورونا بـ 50 مليار جنيه إضافية بخلاف الـ 100 مليار ستكون في نطاق السيطرة أيضا”.

وتابع: “قطاعات مثل التعليم والصحة كانت من القطاعات المهمة التي جذبت أنظار المستثمرين قبل جائحة كورونا وزادت النظرة الإيجابية لهما بعد الجائحة”.

وأكد الرئيس التنفيذي المشارك لبنك الاستثمار بالمجموعة المالية هيرمس أن هناك استفسارات عديدة مستمرة من المستثمرين عن الفرص بالسوق المصرية، خاصة بعد جائحة كورونا.

ولفت إلى أن السوق المصرية يعمل بمضاعفات ربحية جذابة تصل إلى 10 مرات وهي مضاعفات جذابة مقارنة بالأسواق الناشئة لما يمتلكه من فرص استثمار جيدة.

وأوضح أن حركة التجارة العالمية بدأت تتغير قبل جائحة كورونا لتتجه إلى نظام متوازن يعظم دور الشرق الأقصى والصين خاصة في تمثيلهم بالمؤسسات الدولية الكبرى.

وأوضح أن كوفيد 19 سيسرع من تغيير خريطة التجارة العالمية وستستفيد مصر من ذلك خاصة على صعيد أنشطة النقل واللوجيستيك.

ويحضر المؤتمر كل من: كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، ومحمد عبيد الرئيس التنفيذي المشارك لبنك الاستثمار بالمجموعة المالية هيرميس، أحمد شمس الدين رئيس قطاع البحوث بالمجموعة المالية هيرميس.

وتعقد المجموعة المالية هيرميس، مؤتمرها الاستثماري الأول من نوعه «EFG Hermes Virtual Conference» والذي تعقد فعالياته على مدار ستة أيام عمل فى الفترة من 22 إلى30 يونيو من خلال منصة رقمية تفاعلية تديرها هيرميس.

ويعد المؤتمر الإلكتروني الأول امتدادًا لسجل المجموعة المالية هيرميس في تنظيم واستضافة أكبر المؤتمرات الاستثمارية لعرض فرص الاستثمار في الأسواق الناشئة والمبتدئة، حيث يمثل مؤتمر «EFG Hermes Virtual Conference» البديل الأمثل لمد جسور التواصل المباشر بين أبرز المؤسسات الاستثمارية الدولية وفرص الاستثمار الواعدة بالعديد من المناطق والأسواق العالمية.

ويذكر أن المجموعة المالية هيرميس نجحت على مدار نحو عشرين عامًا في إدارة وتنظيم مجموعة من أبرز المؤتمرات الاستثمارية التي تحظى بتقدير واهتمام واسع من مجتمع الاستثمار الدولي. وقد تم مؤخرًا اختيار النسخة الخامسة عشر من مؤتمر ‹‹EFG Hermes One-on-One›› لعام 2019 ضمن مجموعة من الشركات العالمية المرشحة لجوائز معهد Institute for Credentialing Excellence (ICE) وتحديدًا جائزتي ‹‹Best Motivational Event›› وجائزة ‹‹Best Logistical Challenge of the Year››، مما يعكس الأهمية البالغة للمؤتمر بين مجتمع الاستثمار والأعمال.

قسم البورصة