هيثم شاكر ورامي صبري والرباعي يعيدون الألبومات لسوق الغناء

طرح بعض نجوم الغناء اليومين الماضيين ألبوماتهم الغنائية بعد غيابهم لسنوات طويلة

هيثم شاكر ورامي صبري والرباعي يعيدون الألبومات لسوق الغناء
أحمد حمدي

أحمد حمدي

7:45 م, الخميس, 15 أغسطس 19

طرح بعض نجوم الغناء اليومين الماضيين ألبوماتهم الغنائية بعد غيابهم لسنوات طويلة، وأبرز هؤلاء النجوم هيثم شاكر بألبومه الجديد الذي يعود به للساحة الغنائية بعد غياب 8 سنوات تقريبا “معرفة قديمة”، ونال الألبوم استحسان الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما طرح النجم رامي صبري ألبومه الجديد “فارق معاك”، والذي يشهد أول تعاون فني يجمعه بشركة نجوم ريكوردز بعد انفصاله عن المنتج محسن جابر وشركة مزيكا.

كذلك طرح النجم التونسي صابر الرباعي ألبومه الجديد صابر 2019، والذي صور منه كليب باي باي وحققت نسبة مشاهدة جيدة.

أحمد محيي: هيثم شاكر اقترب من الجمهور ورامي واكب الصيف والرباعي خارج التقييم

يقول الملحن أحمد محيي إن البوم هيثم شاكر مميز ويضم أشكالا موسيقية مختلفة، بالإضافة أن أكثر ما يميزه عن ألبومات أخرى أنه يحمل جمل موسيقية شرقية بدرجة كبيرة.

وأضاف أن الجمهور حاليا يسعى للابتعاد عن سماع الأغنيات الإيقاعية التي تخلو من أي مضمون أو معنى هادف ويحاول الابتعاد عن سماع أغنيات المهرجانات.

وأشار إلى أن هيثم شاكر استطاع أن يعود بألبوم غنائي بعد سنوات يضم توليفة جيدة من الأغنيات الشرقية حتى الاغنيات الإيقاعية فيه تحمل مضمون ومعنى راقي، وذلك ما يبحث عنه الجمهور حاليا.

وعن رأيه في ألبوم رامي صبري قال محيي: رامي قدم ألبوما غنائيا يواكب فيه أجواء الصيف، وفيه أغنيات جميلة لكن هيثم شاكر الأقرب للجمهور الأيام الماضية.

وأشار إلى أن صابر الرباعي بعتبر خارج التقييم لأنه مدرسة فنية خاصة به مثل فنانين كبار محمد عبده، وماجد المهندس، وكاظم الساهر، وحينما يطرح أي أغنية جديدة الجمهور يستمع لها بشغف كبير، وألبومه الجديد يضم أغنيات مميزة وأغنيته التي قام بتصويرها جيدة.

زين نصار: عودة الرباعي تعطي ثقلا للساحة الغنائية والأصوات الجميلة تحارب الفن الهابط

ويرى الناقد الموسيقي زين نصار ان : وجود مطربين كبار في السوق حاليا بعد غياب البوماتهم لسنوات مثل صابر الرباعي يعتبر مكسبا كبيرا للساحة الغنائية ويعطيها ثقلا وقيمة فنية كبيرة .

وأضاف أن عودة أصوات جيدة لطرح الألبومات الجديدة مثل هيثم شاكر ورامي صبري بالطبع يضيف للصناعة والموسيقى بشكل عام ويحقق متعة للجمهور ويبعده عن سماع اغاني المهرجانات الهابطة التي انتشرت السنتين الاخيرتين في مصر.

وتابع نصار أن عودة أي مطرب يملك صوتا جيدا للساحة الغنائية يعتبر مكسبا للموسيقى العربية لاننا نريد ان تتواجد الاصوات الجميلة بقوة لتحارب اي فن هابط .

حلمي بكر: صابر مطربا كبيرا ويكافح لتقديم فن راقٍ

ويؤكد الملحن حلمي بكر أن ، الجمهور المصري للأسف حاليا لا يستقبل سوى الأغنيات الرديئة والتي تخلو من الرقي الفني.

وأشار إلى أن صابر الرباعي نجما كبيرا ويكافح لتقديم فنا راقيا وجيدا في السوق ، لكن مايفيده انه يحقق انتشارا واسعا بالوطن العربي وليس مصر مثل الماضي .

ولفت بكر إلى أن الانتشار لأي مطرب مصري أو عربي سابقا كان من مصر ، لكن حاليا لم تعد الأمور هكذا بل أصبح المطرب يحقق انتشارا عربيا، وذلك يضمن وجوده على الساحة الفنية بقوة.