هيتاشي إنرجي تنهي تركيب حلول كهربائية لاستصلاح أراض بمنطقة العوينات

تعمل هذه الحلول على تقوية شبكة الطاقة وثباتها من خلال توفير تعويض الطاقة التفاعلي ودعم الجهد الديناميكي للحفاظ على ثبات الشبكة عند الوصول إلى الجهد المطلوب.

هيتاشي إنرجي تنهي تركيب حلول كهربائية لاستصلاح أراض بمنطقة العوينات
عمر سالم

عمر سالم

8:06 م, الأثنين, 13 فبراير 23

أعلنت شركة هيتاشي إنرجي، العاملة في مجال تكنولوجيا تطوير مستقبل الطاقة المستدامة، اليوم، بدء تشغيل أحدث حلولها لضمان جودة الطاقة لرفع كفاءة الشبكة وتحسين جودة التغذية الكهربائية، بعد تنفيذ مهمات كهربائية لإمداد منطقة العوينات الإستراتيجية لاستصلاح الأراضي الصحراوية لاستخدامها في الزراعة.

وتُعدّ حلول جودة الطاقة- بالنسبة للشركة المصرية لنقل الكهرباء، المشغل الرسمي للشبكة القومية- جزءًا من خطة الحكومة لجعل البلاد مركزًا إقليميًّا لتبادل الكهرباء مع كل من أفريقيا و أوروبا.

ووفّرت هيتاشي إنرجي حلًّا هندسيًّا يضمن جودة الطاقة، حيث صُمم بشكل كامل بالاعتماد على تكنولوجيا التعويض الاستاتيكي (STATCOM) لتعزيز الشبكة وتوفير المزيد من الطاقة لخدمة التنمية الريفية ومواكبة سرعة الزيادة السكانية.

وتعمل هذه الحلول على تقوية شبكة الطاقة وثباتها من خلال توفير تعويض الطاقة التفاعلي ودعم الجهد الديناميكي للحفاظ على ثبات الشبكة عند الوصول إلى الجهد المطلوب.

قال المهندس محمد الحسيني رئيس شركة هيتاشي إنرجي في مصر وشمال أفريقيا، نثمن التعاون مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء مرة أخرى والعمل على هذا المشروع الإستراتيجي الذي من شأنه أن يفيد المجتمع المصري ويدفع بنظام الطاقة حتى يصبح أكثر استدامة ومرونة وأمانًا.

من خلال هذه الحلول المتطورة والمثبتة، نساعد عملاءنا على التغلب على التعقيدات ونعمل على زيادة الكفاءة وتسريع وتيرة التحول نحو مستقبل خالٍ من الكربون.

قالت المهندسة صباح مشالي، العضو المنتدب للشركة المصرية لنقل الكهرباء،يمثل التشغيل الناجح للمشروع المصري الرائد STATCOM إنجازًا كبيرًا لقطاع الطاقة في مصر، حيث يُعدّ بمثابة خطوة ناجحة إلى الأمام على طريق خطة التنمية في البلاد.

ويعدّ التزام شركة هيتاشي إنرجي نحو الاستدامة والابتكار عاملًا رئيسيًّا في نجاح مشروع STATCOM، حيث ساعدت التكنولوجيا المتطورة التي تمتلكها الشركة في زيادة كفاءة الشبكة وتقليل فقْد الطاقة وتوفير الموارد، الأمر الذي أثّر إيجابياً على البيئة وساهم في الحد من البصمة الكربونية.

 يُذكر أن هيتاشي إنرجي تعمل في السوق والتكنولوجيا بمجال اتصالات الشبكة وحلول جودة الطاقة، وذلك لما تمتلكه من مايزيد عن 15000 منشأة في جميع أنحاء العالم.

أطلقت الشركة مؤخرًا مجموعة Grid-eXpand ™ التي توفر حلول توصيل الشبكة المعيارية والمسبقة الصنع التي تعمل على توسيع سَعة شبكة الطاقة وتسريع الانتقال إلى نظام طاقة أكثر استدامة بشكل أسرع وأبسط وأكثر كفاءة.