هيئة ميناء دمياط تعلن عن مناقصة لصيانة ساحات تداول أرصفة المنطقة الثانية

فض المظاريف نهاية الشهر الجاري

هيئة ميناء دمياط تعلن عن مناقصة لصيانة ساحات تداول أرصفة المنطقة الثانية
السيد فؤاد

السيد فؤاد

4:45 م, الجمعة, 19 فبراير 21

أعلنت هيئة ميناء دمياط عن مناقصة عامة بين شركات المقاولات المختلفة، وذلك لصيانة ساحات تداول أرصفة المنطقة الثانية، والتي تعرف بمنطقة الحاويات.

ويعد ميناء دمياط مقسم إلى قرابة 7 مناطق مختلفة، كل منها متخصص في تداول أنواع محددة من البضائع، كالصب السائل، والصب الجاف، والبضائع العامة، والحاويات، والبتروكيماويات.

وحددت هيئة ميناء دمياط 28 فبراير الجاري موعدا لفض المظاريف الفنية بين الشركات المتقدمة، على أن يكون التأمين المؤقت للدخول للمنافسة على المشروع تصل إلى 50 ألف جنيه، وتحتوي تلك المنطقة على قرابة 6 أرصفة مخصصة لنشاط الحاويات.

كما طرحت هيئة ميناء دمياط مناقصة أخرى لصيانة المباني الإدارية ومباني الإعاشة بالمنطقة البحرية بالميناء، على أن يكون موعد فض المظاريف الفنية للمشروع يوم 2 مارس المقبل، كما أن التأمين المؤقت يصل الى 50 ألف جنيه أيضا.

وأشارت هيئة ميناء دمياط إلى أنه سيتم تطبيـق أحكـام لائحـة مشتـريات الـهـيـئـة رقـم (137) لـسـنة 2017 وتعــديـلاتهـا  وفيما لم يرد بشأنه نص خاص فى هذه اللائحة، كما سيتم تطبيق أحكام القانون رقم (182) لسنة 2018 ولائحته التنفيذية الصادرة بقــرار وزيــر الماليـة رقم (692) لسـنة2019 .

ويقع ميناء دمياط على مساحة كلية تصل إلى 11.8 مليون متر مربع، ومسح مائي منها 2.9 مليون متر مربع ، بينما مساحة اليابس 7.9 مليون متر مربع، وبأطوال ارصفة تصل الى 660 متر بعدد 30 رصيف وبطاقة تداول تصل الى 40 مليون طن سنويا.

بينما يوجد بالميناء 29 ساحة بمساحة تصل الى 850 ألف متر مربع وبطاقة تخزينية تصل الى 4.5 مليون طن سنويا.

وفي السياق ذاته عقد اللواء وليد عوض رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط اجتماعه الدورى بالعاملين أمس الخميس، وذلك بعد اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية ومراعاة التباعد المكاني .

واستعرض رئيس هيئة الميناء آخر المستجدات بالميناء، ومنها تصديق القيادة السياسية بضم مساحة حوالى 163 فدان ضمن مشروع انشاء حاجز الأمواج الجديد غرب الميناء والذى سيضيف أرصفة وساحات جديدة ، وأشاد بالمعاونة والمساندة التى قدمها الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل لإتمام إجراءات البدء فى هذا المشروع .

وأشار إلى إشادة لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب بمشروعات الميناء الجارية والمستقبلية بالإضافة إلى الجهود المبذولة لتعميق الممر الملاحى وحوض الدوران ، والنجاح فى مجال التحول الرقمى وتشغيل مركز الخدمات اللوجستية بالميناء ، وكذلك توقيع بروتوكول انتفاع شركة حاويات دمياط بخدمات المنظومة الآلية الخاصة بهيئة الميناء .