هيئة ميناء الإسكندرية تقوم بتشغيل الجراج متعدد الطوابق ذاتيا

قررت هيئة ميناء الإسكندرية تشغيل الجراج متعدد الطوابق ذاتيا

هيئة ميناء الإسكندرية تقوم بتشغيل الجراج متعدد الطوابق ذاتيا
السيد فؤاد

السيد فؤاد

7:29 م, الأثنين, 27 أبريل 20

كشفت مصادر بهيئة ميناء الإسكندرية أنه من المقرر أن يتم تشغيل الجراج متعدد الطوابق عبر إدارة المرافق بالميناء.

وأضافت “المصادر” أنه كان من المقرر خلال أعمال تصميم الجراج – منذ سنوت – أن يتم تنفيذ المشروع على 4 طوابق فقط، إلا أنه بعد تشغيل التجريبي لأول طابقين والإقبال على دخول السيارات به، تم إضافة طابق آخر ليكون بارتفاع 5 طوابق.

وقام بتنفيذ المشروع شركة النيل العام لإنشاء الطرق التابعة لوزارة النقل بتكلفة 407 ملايين على مساحة 15 ألف متر مربع، ليتسع إلى ما يزيد عن 3500 سيارة، بما سيؤدي الى توفير ساحات أكبر بالميناء والتي كانت تستغلها السيارات المستوردة.

وقام وزير النقل بتفقد الجراج وافتتاحه جزئيا، مؤكدا أنه على أهمية الجراج في استيعاب أعمال تخزين السيارات داخل الدائرة الجمركية، مع خدمة المنطقة السياحية المخطط إنشاؤها مستقبلاً.

اختبار أجهزة الإنذار والحريق خلال أيام بالمشروع

وأوضحت المصادر أنه من المقرر أن يتم تنفيذ تجربة خلال الأيام المقبلة على الحرائق التي يمكن أن يشهدها الجراج لاختبار أجهزة الإنذار التي تم تنفيذها بالمشروع.

وتعد ميناء الإسكندرية من أهم الموانئ التي تقوم باستقبال السيارات على مستوى الجمهورية، ويدخلها شهريا قرابة 20 سفينة سيارات بما يعادل 22 ألف سيارة شهريا.

الميناء تستقبل 16.6 ألف سيارة خلال فبراير الماضي

وحسب أخر إحصائية صدرت عن ميناء الاسكندرية فقد وصلت أعداد سفن السيارات المترددة على الميناء خلال فبراير 17 سفينة مقابل 25 سفينة في يناير الماضي، وكانت عدد السيارات التي ترددت على الميناء 16.6 ألف سيارة مقابل 23 ألف سيارة في يناير من نفس العام.

يذكر أن ميناء الإسكندرية تقوم بتداول 65% من حجم تداول التجارة الخارجية لمصر، وتركز على استقبال الصادرات والواردات، بينما نسبة الترنزيت لا تزيد بها عن 5% من حجم المتداول بها سنويا.