هيئة قناة السويس ترد على شائعة تراجع أعداد السفن المارة بنسبة 50% بسبب كورونا

ذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان رسمي أنه قام بالتواصل مع هيئة قناة السويس

هيئة قناة السويس ترد على شائعة تراجع أعداد السفن المارة بنسبة 50% بسبب كورونا
صفية حمدي

صفية حمدي

12:36 م, الخميس, 10 ديسمبر 20

رصدت الحكومة ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات تواصل اجتماعي من أنباء حول تراجع أعداد السفن المارة في قناة السويس بنسبة 50% تزامناً مع الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان رسمي أنه قام بالتواصل مع هيئة قناة السويس، ونفت تلك الأنباء، وأكدت أنه لا صحة لتراجع أعداد السفن المارة في قناة السويس بنسبة 50%، تزامناً مع الموجة الثانية من فيروس كورونا.

وشددت هيئة قناة السويس، على أن السياسات التسويقية والتسعيرية المرنة التي انتهجتها الهيئة الآونة الأخيرة نجحت في تقليل التأثير السلبي لأزمة فيروس كورونا، وجذب خطوط ملاحية جديدة لم تكن تعبر القناة.

وسجلت حركة التجارة العابرة بالقناة عبور نحو 1614 سفينة خلال شهر نوفمبر 2020بزيادة بلغت 1.2% مقارنة بـ 1594 سفينة خلال نفس الشهر عام 2019.

كما حققت إيرادات القناة نحو 488.1 مليون دولار خلال شهر نوفمبر 2020، مقابل 476.7 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي بنسبة زيادة قدرها 2.4%.

وفي نهاية البيان، ناشد كل من المركز الإعلامي لمجلس الوزراء و هيئة قناة السويس جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي لتحري الدقة فيما يتم نشره.

وناشدوهم عدم الالتفات للأخبار مجهولة المصدر، التي تسعى للتأثير على حركة الملاحة التي تشهد ارتفاعاً مستمراً الفترة الأخيرة.

وطلبا في حال وجود أي استفسارات بهذا الشأن الرجوع للموقع الرسمي لهيئة قناة السويس (www.suezcanal.gov.eg).