هيئة قناة السويس تتسلم أول قاطرة بقوة شد 70 طنا الشهر المقبل والثانية فى يناير

قال لارس كرستينسن، الرئيس التنفيذى لشركة قناة السويس للحاويات، فى تصريحات سابقة إن القاطرتين من أحدث الوحدات البحرية، وتعكسان سعى هيئة قناة السويس لتحديث وتطوير الخدمات الملاحية بأحدث القاطرا،

هيئة قناة السويس تتسلم أول قاطرة بقوة شد 70 طنا الشهر المقبل والثانية فى يناير
المال - خاص

المال - خاص

10:53 ص, الأربعاء, 30 أكتوبر 19

علمت «المال» أن هيئة قناة السويس ستتسلم القاطرة الأولى من نوفمبر المقبل، على أن تصل الثانية فى مطلع 2020، لتكون إضافة لقاطرات الهيئة للتعامل مع أحدث أجيال .

يأتى ذلك تفعيلا للعقد الموقع بين هيئة قناة السويس وشركة SVITZER التابعة لشركة ميرسيك سيلاند فى أواخر مارس الماضي، لمد الهيئة بقاطرتين بقوة شد 70 طنا.

قال لارس كرستينسن، الرئيس التنفيذى لشركة قناة السويس للحاويات، فى تصريحات سابقة إن القاطرتين من أحدث الوحدات البحرية، وتعكسان سعى هيئة قناة السويس لتحديث وتطوير الخدمات الملاحية بأحدث ، لافتًا إلى أن ما تقوم به الهيئة من تطوير يتواكب مع زيادة أحجام وحمولات السفن العابرة.

يذكر أن العقد تم توقيعه من خلال إدارة التحركات بهيئة قناة السويس برعاية الفريق مهاب مميش الرئيس السابق للهيئة فى محافظة الإسماعيلية بحضور قيادات شركة SCCT للحاويات.

وأكدت مصادر مطلعة لـ«المال»أن التعاقد يقوم على تأجير القاطرتين لهيئة قناة السويس من شركة SVITZER لمدة 10 سنوات، للقيام بأعمال القطر للسفن الحاويات العملاقة بمنطقة شرق بورسعيد، موضحة أن Svitzer تعمل فى مصر منذ عام 2005 لصالح الشركة المصرية للغاز الطبيعى المسال فى إدكو7 بمشاركة 7 وحدات بحرية تتضمن «4 قاطرات و3 وحدات مساعدة».

يذكر أن الشركة أسست فى 1833 وتضم فى أسطولها البحرى 440 سفينة خدمات تعمل فى 34 فى 120 ميناء حول العالم.

وأكد أحدث تقرير للأونكتاد أن الخط الملاحى «ميرسيك» يتصدر قائمة الـ10 خطوط الأكثر استحواذا على سوق الحاويات بنسبة %15.3 من الحصة السوقية بأعداد سفن مستأجرة ومملوكة بلغت 700 سفينة وبسعة 3 ملايين و879 ألفا و439 حاوية.