هيئة النقل العام توقف خطة شراء أتوبيسات بطابقين

مصدر: وصول 46 مركبة تعمل بالغاز الطبيعى .. وتوريد 75 آخرين خلال 6 شهور

هيئة النقل العام توقف خطة شراء أتوبيسات بطابقين
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

10:00 ص, الأثنين, 20 يناير 20

تراجعت هيئة النقل العام بمحافظة القاهرة عن خطة التوسعات فى شراء الأتوبيسات ذات الطابقين، وذلك بعد تلقيها تكليفات حكومية بوقف شراء المركبات العاملة بالسولار والبنزين، والاقتصار على العربات العاملة بالغاز الطبيعى والكهرباء.

ولفت مصدر مسئول في هيئة النقل العام إلى أنها كانت تخطط لشراء 20 أتوبيس نقل جماعى بطابقين فى الفترة المقبلة، لكن تم التراجع عن الخطة لأن المركبات تعمل بالبنزين، وهو أمر أصبح مرفوضًا تمامًا فى الوقت الحالي، فضلًا عن اكتشاف بعض العوائق الفنية، ومنها تقاطع عدد كبير من الكبارى المنخفضة مع مسارات السير، إضافة إلى أنها مرتفعة التكلفة.

وتسير الهيئة فى الوقت الحالى 12 أتوبيسًا بطابقين، على الخطوط الرابطة لقلب العاصمة بالمدن الجديدة، منها التجمع الخامس، بسعر تذكرة 10 جنيهات للرحلة الواحدة.

مصدر: وصول 46 مركبة تعمل بالغاز الطبيعى .. وتوريد 75 آخرين خلال 6 شهور

وأضاف المصدر لـ«المال»، أن الهيئة بدأت بشكل فعلى فى تنفيذ التكليفات الصادرة بتحويل الأسطول للعمل بالغاز الطبيعى، وقامت بالتعاقد فى الفترة الماضية على شراء وتوريد 121 أتوبيس نقل جماعى، وتم استلام 46 مركبة من إجمالى الصفقة أمس الأربعاء.

وكان محمود منتصر، نائب رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار القومى، قال فى تصريحات سابقة، إن المصرف سيوفر 1.5 مليار جنيه لصالح هيئة النقل العام على مدار ثلاث سنوات، لتطوير أسطولها.

ولفت مصدر هيئة النقل العام إلى استلام 15 أتوبيسًا من الصفقة أمس الأربعاء، بخلاف 31 فى العام الماضى، ومن المقرر أن تورد باقى صفقة المركبات والبالغة 75 خلال فترة 6 شهور من الآن.