هيئة المعارض تستضيف أكبر تجمع لرواد صناعة الملابس في مصر 

بمشاركة 205 شركات مصرية

هيئة المعارض تستضيف أكبر تجمع لرواد صناعة الملابس في مصر 
محمد ريحان

محمد ريحان

4:25 م, الجمعة, 27 سبتمبر 24

تستضيف الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، معرض “كايرومازر & لابيچاما”، وهو أحد أبرز المعارض المتخصصة في صناعة الملابس، لمدة ثلاثة أيام بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات في مدينة نصر. يشهد المعرض حضورًا لافتًا من 500 مشترٍ دولي قادم من 15 دولة عربية وأجنبية، بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 205 شركات عارضة تعمل في مجال صناعة الملابس الجاهزة.

قال اللواء شريف الماوردي، رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، إن معرض “كايرومازر & لابيچاما” يعد فرصة ذهبية لجميع المشاركين في صناعة الملابس للاجتماع تحت سقف واحد، حيث يتيح الفرصة للتبادل التجاري والتعاون بين الشركات المحلية والدولية.

وأضاف أن المعرض يمثل أكبر تجمع للمصانع المصرية المتخصصة في الملابس النسائية، الرجالية، والأطفال، وكذلك الملابس المخصصة للاستخدام المنزلي، القطنية، العبايات، وملابس السباحة.

وأشار الماوردي إلي أن المعرض يهدف إلى تعزيز مكانة الصناعة المصرية في الأسواق الدولية من خلال توفير منصة تفاعلية تتيح للشركات المحلية التواصل مع المشترين والمستوردين الدوليين. 

وأضاف أن الدورة الحالية للمعرض تشهد زيادة كبيرة في عدد المستوردين المشاركين من مختلف الدول، ما يعكس النمو المستمر في صناعة الملابس المصرية وقدرتها على التنافس في الأسواق العالمية.

جدير بالذكر أن الدورة الـ74 من معرض “كايرومازر & لابيچاما” تُنظم بالشراكة بين شركة إكسبو بوك وشركة بيراميدز، والتي تُعد من الشركات الرائدة في تنظيم الفعاليات الدولية. حيث تمتلك بيراميدز 6 مكاتب حول العالم، وتقوم بتنظيم أكثر من 115 فعالية دولية سنويًا في أوروبا، شمال أفريقيا، الشرق الأوسط، وآسيا.

يشهد المعرض حضورًا كبيرًا من جانب الشركات المصرية العاملة في مجال الملابس الجاهزة، إلى جانب اهتمام متزايد من المشترين الدوليين والمستوردين، الذين يتوافدون للاستفادة من الفرص التي يتيحها المعرض للاطلاع على أحدث المنتجات المصرية، ما يعزز آفاق التعاون التجاري بين مصر والأسواق العالمية.