«هيئة المجتمعات»: 8 شركات عقارية تتنافس لشراء قطعة أرض في القاهرة الجديدة

مخصصة لنشاط مخازن عدا دوائي، على مساحة 1288 متر مربع

«هيئة المجتمعات»: 8 شركات عقارية تتنافس لشراء قطعة أرض في القاهرة الجديدة
سارة لطفي

سارة لطفي

5:03 م, الأثنين, 8 أغسطس 22

كشفت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أن هناك ثماني شركات عاملة بالسوق العقارية تتنافس للحصول على قطعة أرض مخصصة لنشاط مخازن عدا دوائي.

وأشارت الهيئة إلى أن قطعة الأرض تقع في مدينة القاهرة الجديدة بالقطاع الثالث شرق المنطقة الصناعية ، وعلى مساحة 1288 متر مربع.

وحددت الهيئة سعر المتر ليسجل نحو 3615 جنيها.

واطلعت “المال” على مستندات لهيئة المجتمعات العمرانية توضح نتيجة دراسة العروض الفنية المقدمة  من الفترة 1/5/2022 إلى 15/5/2022 بنظام المظاريف المغلقة.

ووفقاً للمستندات، تلقت هيئة المجتمعات العمرانية 8 عروض فنية من شركات تعمل بالقطاع العقاري.

وتابعت الهيئة ،أن هذة الشركات هي (انيرجي للمراكز التجارية، العربي سليمان، العروبة للمقاولات العمومية والاستثمار العقاري، برستيج لتجارة الجملة والتجزئة، برايم بيلد للاستثمار العقاري، فيو لتجارة الجملة والتجزئة، طه للتجارة والاستثمار، الوادي لادارة المطاعم).

وأوضحت الهيئة أنه تم قبول العروض فنياً، ومن المقرر الفتح المالي لها يوم الثلاثاء 9/8/2022.

جدير بالذكر أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تطرح هذه الأراضي وفقًا لآلية التخصيص المباشر منذ مارس لعام 2019، بحيث يتم طرح الأراضي المتاحة والجاهزة على موقع الهيئة في الفترة من 1 إلى يوم 15 من كل شهر.

وكانت هيئة المجتمعات العمرانية أجرت عدة تعديلات جوهرية على بنود آلية التخصيص الفورى للأراضى، لتيسير وإزالة عقبات ظهرت منذ تطبيقها، كان آخرها إضافة بند يتضمن تقديم إقرار من مقدمى طلبات التخصيص على قطع الأراضى لأنشطة مختلفة بالتزامهم التام بكل شروط الطرح الخاص بمدد التنفيذ، بجانب تحملهم الآثار القانونية فى حالة عدم الالتزام وفقا لضوابط وأحكام اللائحة العقارية.

نصت التعديلات على إضافة بند يفيد التزام المخصص له الأرض بتقديم برنامج زمنى لتنفيذ المشروع لكل المساحات بنسب تنفيذ ومراحل متساوية طبقا لمدة المشروع الصادرة بقرار التخصيص، مع إدراجها ضمن مستندات التعاقد، ويتم اعتماده من جهاز المدينة للمساحات التى لا تتطلب استصدار قرار وزارى.