هيئة الطاقة الذرية تعقم مفاعلاتها ومبانيها لمنع انتشار «كورونا»

لمنع انتشار فيروس كورونا.

هيئة الطاقة الذرية تعقم مفاعلاتها ومبانيها لمنع انتشار «كورونا»
عمر سالم

عمر سالم

5:53 م, الثلاثاء, 7 أبريل 20

قامت هيئة الطاقة الذرية التابعة لوزارة الكهرباء والطاقة بتعقيم مواقعها والمفاعلين التابعين لها بأنشاص، إضافة إلى كل مبانيها بالتعاون مع إحدى الجهات المسئولة عن التعقيم، ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

وقالت مصادر مسئولة بالهيئة في تصريحات لـ”المـال” إن الهيئة قامت منذ أيام، بعملية تعقيم لكل مكاتب المسئولين والموظفين التابعين لها، للحفاظ على العاملين في الهيئة ضمن إجراءات الهيئة.

وأشارت إلى أنه تم التأكيد على جميع العاملين بمصنع النظائر المشعة والمفاعلين على أهمية مراعاة عوامل الأمن والسلامة الصحية عبر قياس درجات الحرارة الخاصة بالعاملين.

كما تم إعطاء إجازة لأي عامل يعاني أمراضا مزمنة مع توفير كمية من الكمامات للمهندسين والعاملين بالهيئة.

وأضاف أنه تقرر أيضًا التنبيه على كل السائقين بتعقيم الأتوبيسات يوميًا، وعلى عاملي المصاعد بضرورة ارتداء القفازات والكمامات الطبية مع ضرورة تعقيم المصعد بصفة مستمرة.

كما قامت الهيئة بإلغاء قدوم اى خبراء اجانب إلى الهيئة، بما في ذلك بذل قصارى جهدها للحد من الآثار السلبية لفيروس كورونا المستجد (COVID-19)

إلغاء البصمة والكشف على الموظف الذي يعاني أي أعراض

كما قامت هيئة الطاقة الذرية بإلغاء التوقيع بالبصمة، والتعامل بالكارت وفى حالة عدم وجود كارت يتم التوقيع بالدفاتر، وذلك طبقاً لقرارات الحكومة في مواجهة تداعيات فيروس كورونا.

كما تم التأكيد على أن أي عامل مصاب بارتفاع في درجة الحرارة أو السعال يتم الكشف عليه من خلال الإدارة الطبية لتحديد موقفه.

وأضافت أن تلك القرارات تأتي في إطار التوجيهات بشأن اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد وحفاظا علي صحة العاملين بالقطاع وأسرهم ومنعا لانتشار فيروس كورونا.

كما تقرر التشديد على إجراءات النظافة والتعقيم بكل المباني التابعة، خصوصاً المكاتب والصالات وغرف الاجتماعات والمداخل والمصاعد الكهربائية ودورات المياه.