هيئة الشراء الموحد: نستهدف تبادل الخبرات في «Africa Health ExCon 2023»

أهمية تطوير العلاقات البينية مع الأشقاء الأفارقة

هيئة الشراء الموحد: نستهدف تبادل الخبرات في «Africa Health ExCon 2023»
إسلام عزام

إسلام عزام

4:05 م, الخميس, 9 فبراير 23

قال بهاء الدين زيدان، رئيس هيئة الشراء الموحد إنه يستهدف تبادل الخبرات مع كافة الدول في القطاعات الطبية المختلفة، خلال النسخة الثانية من «Africa Health ExCon 2023».

وأضاف «زيدان»، خلال مؤتمر صحفي بحضور «المال» استهداف مصر لتكون قبلة إفريقيا في صناعة الدواء، بجانب دعم وتوطين صناعة الدواء المصرية، وهو ما يحقق أهداف كبيرة للجميع.

وتوقع أن يكون للمؤتمر عائد كبير وجرعة تنشيط لجميع الصناعات الطبية في مصر سواء المحلية أو الأجنبية رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها كافة دول العالم.

وقال إن قيام هيئة الشراء الموحد بتنظيم هذا الحدث الضخم “Africa Health ExCon 2023”  جاء بتوجيهات مباشرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي فى إطار تدعيم سياسات الدولة المصرية للعودة إلى محيطها الإقليمي والقاري بشكل مؤثر وفاعل.

هيئة الشراء الموحد: دفع العمل المشترك على كافة المحاور

 شدد على أهمية تطوير العلاقات البينية مع الأشقاء الأفارقة ودفع العمل المشترك على كافة المحاور، وفي مقدمتها القطاع الصحي الذي يعاني خللًا هيكلياً كبيراً بالقارة، جعل منها موطناً للأوبئة والأمراض المعدية والمزمنة.

أضاف أن المؤتمر الطبي الأفريقي بمثابة أول منصة أعمال مستدامة تجمع كافة أطراف منظومة القطاع الصحي تحت مظلة واحدة ، بهدف صياغة رؤية مستقبلية موحدة تدعم توفير الخدمات العلاجية والدوائية وسبل الرعاية الصحية وتطوير منظومة البحث العلمي .

يذكر أنه شارك بالمؤتمر التحضيري للنسخة الثانية من المعرض والمؤتمر الطبي الأفريقي، اللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، والدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، والدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان ممثلًا عن وزير الصحة والسكان، إضافة إلى عدد من رؤساء وقيادات وممثلي الشركات العاملة في قطاع الأدوية والمستحضرات والمستلزمات والأجهزة والتكنولوجيا الطبية.

شهدت النسحة الأولى من المؤتمر النسخة الأولى من “Africa Health ExCon 2022 تنظيم أكثر من 24 مؤتمرًا علميًا، إضافة إلى 350 محاضرة علمية، وحضور  740 متحدث دولي، و وتنظيم نحو 20 ورشة عمل، وذلك في حضور ما يزيد عن 43 ألف زائر، وبمشاركة 75 دولة، إضافة إلى وجود 368 شركة عارضة لأحدث المنتجات فى مجال الرعاية الصحية والعلاجية.