هيئة السكة الحديد: ننفذ مشروعات حيوية ومخطط لربط الموانئ الجافة

للوصول بمصر إلى مركز لوجيستي

هيئة السكة الحديد: ننفذ مشروعات حيوية ومخطط لربط الموانئ الجافة
ياسمين فواز

ياسمين فواز

4:57 م, الثلاثاء, 27 فبراير 24

قال المهندس مجدي عبد المنصف، نائب رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر للبنية التحتية، إن الهيئة تعمل على تنفيذ عدد من المشروعات الحيوية التي هدفها بالأساس الوصول بمصر إلى مركز لوجيستي تليق بالجمهورية الجديدة، في ضوء توجيهات القيادة السياسية، ومنها مخطط لربط كافة الموانئ الجافة سواء القائمة أو المزمع إنشاؤها بشبكة سكة حديد مصر.


جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء برئاسة النائب فخري الفقي لمناقشة حساب ختامي الهيئة القومية لسكك حديد مصر للعام 2022/ 2023.

ودلل “عبد المنصف” على حديثه بخطة إنشاء شبكة سكة حديد بين الروبيكي والعاشر من رمضان وبلبيس لا سيما مع استهداف إنشاء ميدان جاف في المنطقة.

من جانبة، أكد أسامة عبد الرحمن مدير القوائم المالية بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، التزام الهيئة بسداد أقساط القروض بانتظام، إذ بلغ إجمالي الأقساط التي تم سدادها عام 2022/ 23 حوالي 2.8 مليار جنيه، موضحا أن نسبة القروض المحلية للخارجية حوالي 60% محلي.

ولفت “عبد الرحمن” إلى أن أسباب انخفاض المصروفات، يندرج تحت الترشيد، حيث أن الخامات المشتراه من الشركات التابعة، وعليه جرى ترشيد الإنفاق لأقصى درجة بما لا يؤثر على الأداء.

وأوضح مدير القوائم المالية بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، أن سبب انخفاض الخسائر الرأسمالية نتيجة لانخفاض نسبة الحوادث.

ياسمين فواز

ياسمين فواز

4:57 م, الثلاثاء, 27 فبراير 24