هيئة الرقابة النووية تتفق مع نظيرتها اليابانية على التعاون وتبادل الخبرات

خلال لقاء رئيسي الهيئتين في اليابان

هيئة الرقابة النووية تتفق مع نظيرتها اليابانية على التعاون وتبادل الخبرات
عمر سالم

عمر سالم

3:28 م, الجمعة, 1 مارس 24

التقى، اليوم، الدكتور سامي شعبان، رئيس مجلس إدارة هيئة الرقابة النووية والإشعاعية، الدكتور Yamanaka Shinsuke، رئيس هيئة الرقابة النووية باليابان، وذلك في مقر هيئة الرقابة النووية اليابانية، في إطار تنفيذ خطة هيئة الرقابة النووية والإشعاعية للتواصل مع الشركاء وأصحاب المصلحة، ضمن سعي الهيئة لتبادل الخبرات مع الهيئات الرقابية المماثلة على المستويين الدولي والإقليمي. 

واستهلّ اللقاء بترحيب الجانب الياباني بالاجتماع، وسعي الهيئة المصرية الدائم للتعاون مع نظيراتها، وخلال الاجتماع تم بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين وتأكيد أهمية تبادل الخبرات بين كل من الهيئتين المصرية واليابانية.

وخلال الاجتماع، استعرض الدكتور سامي شعبان أهم ما حققته الهيئة من نجاحات، في ظل الدعم الذي قدّمته الدولة المصرية لتحقيق استقلالية هيئة الرقابة المصرية، بما يمكّنها من تحقيق رؤية الهيئة وتنفيذ سياساتها لحماية المواطنين والممتلكات والبيئة من المخاطر الأشعة المؤينة.

واتفق الجانبان على بدء التواصل بين فريقي العمل في الهيئتين الرقابيتين لصياغة إطار مؤسسي يتم من خلاله التعاون وتبادل الخبرات، ولا سيما في مجال التدريب وبناء القدرات وإدارة المعرفة.