هيئة الدواء تصدر جزء «أدوية القلب والأوعية الدموية» من سجل الدواء المصري

لضمان الاستخدام الرشيد والأمثل للدواء

هيئة الدواء تصدر جزء «أدوية القلب والأوعية الدموية» من سجل الدواء المصري
أحمد صبحي

أحمد صبحي

5:31 م, الأثنين, 26 فبراير 24

أصدرت هيئة الدواء المصرية، الجزء الخاص بـ «أدوية القلب والأوعية الدموية» من سجل الدواء المصري، بهدف تزويد الصيادلة وغيرهم من مقدمي الرعاية الصحية بمعلومات دقيقة ومحدثة حول استخدام الأدوية؛ مما يمكن من الاستخدام الرشيد للعلاج الدوائي، ويضمن وصول المرضى إلى رعاية صحية أفضل، وجودة حياة متميزة مع ضمان الاستخدام الأمثل للموارد، بالإضافة إلى الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة وتقليل التكاليف الطبية الإجمالية.

وأكد بيان لهيئة الدواء المصرية، أن سجل الدواء المصري يتضمن العديد من المعلومات الموجهة للمتخصصين في الرعاية الصحية فيما يخص أدوية القلب والأوعية الدموية الأكثر استخدامًا والمسجلة بسوق الدواء المصري.

وأضاف، يشمل الإصدار العديد من النقاط أهمها التصنيف الفارماكولوجي للدواء، ودواعي الاستعمال، والجرعات وتعديلاتها وطريقة الاستخدام السليمة وأهم التفاعلات الدوائية، وموانع الاستخدام والاحتياطات، والآثار الجانبية وطرق التخزين.

يأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة لتقنين الممارسات الدوائية، وتقديم معلومات موثقة ذات مرجعية علمية، وحرص هيئة الدواء المصرية على ضمان الاستخدام الرشيد والأمثل للدواء، للوصول إلى أعلى مستويات الرعاية الصيدلية.

للاطلاع على جزء الخاص بأدوية القلب والأوعية الدموية بسجل الدواء المصري يرجى الضغط على الرابط التالي:
https://shorturl.at/kszEH.