هيئة الدواء تستجيب للغرف التجارية لمناقشة التحديات التي تواجه أصحاب المخازن

اجتماع عاجل بين الطرفين خلال الأسبوع المقبل

هيئة الدواء تستجيب للغرف التجارية لمناقشة التحديات التي تواجه أصحاب المخازن
نرمين ابراهيم احمد

نرمين ابراهيم احمد

5:26 م, الأربعاء, 1 فبراير 23

استجابت هيئة الدواء المصرية لمطلب شعبة الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية، بإجراء لقاء عاجل مشترك لمناقشة التحديات التى تواجه أصحاب المخازن في التوزيع.

قال الدكتور علي عوف رئيس الشعبة في تصريحات خاصة لـ”المال” إنه من المقرر أن يجمع اللقاء بين عدد من أعضاء لجنة موزعي الأدوية بالشعبة ورئيس الإدارة المركزية للعمليات بهيئة الدواء  خلال الأسبوع المقبل .

وأضاف أن الهدف من عقد الاجتماع إلقاء الضوء على الدور الكبير والمهم الذى يقوم به هذا القطاع فى توفير الدواء للصيدليات فى القري و النجوع والمناطق النائية ، والعديد من القضايا المهمة مثل التوزيع العادل لنواقص أصناف الأدوية على مستوى الجمهورية ، لا سيما أن الموزعين يعملون تحت مظلة هيئة الدواء المصرية وفى ضوء القوانين والتراخيص المعنية بهذا الأمر .

يشار إلى أن هيئة الدواء المصرية أصدرت نهاية الشهر الماضى قرارا لشركات التوزيع بوقف بيع جميع المضادات الحيوية فى شكل “فيال”، على أن يتم قصر البيع المباشر من شركات التوزيع على الصيدليات فقط .

 وطالب رئيس الشعبة هيئة الدواء بمراجعة القرار  وتنظيم مناقشات مع أصحاب المخازن المتضررين من القرار، معربا عن تخوفه من تأثيره سلبيا على القطاع. 

وشددت الشركة المصرية لتجارة الأدوية على القطاعات البيعية بالالتزام بقرار الهيئة الدواء سالف الذكر.

 ولفت عوف إلى أن مخازن الأدوية من أهم القطاعات فى صناعة الدواء المصرية، ويلعب دورا كبيرا لتوفير العلاجات للصيدليات على مستوى الجمهورية.

 وصرح عوف سابقا لـ”المال”، بأن عدد المخازن المرخصة من هيئة الدواء نحو 3000، وتخضع لمراقبة هيئة الدواء المصرية.