«هيئة التنمية الصناعية» تعتزم افتتاح 3 فروع جديدة قبل نهاية العام

وصرح مجدى غازى بأن الفرع الجديد والمقام داخل مركز معلومات شبكات المرافق يأتى فى إطار خطة الهيئة للامركزية فى تقديم خدماتها

«هيئة التنمية الصناعية» تعتزم افتتاح 3 فروع جديدة قبل نهاية العام
عمر سالم

عمر سالم

4:27 م, الثلاثاء, 19 نوفمبر 19

تخطط هيئة التنمية الصناعية لافتتاح 3 فروع جديدة للهيئة قبل نهاية 2019 ، وافتتح المهندس مجدي غازى رئيس الهيئة اليوم ترافقه الدكتورة يسرا عطية نائب محافظ البحر الأحمر فرع الهيئة الجديد بالغردقة لتقديم الخدمات الصناعية للمستثمرين بمحافظة البحر الأحمر ، حيث تفقد منظومة العمل بالفرع وآلية التعامل مع المستثمرين .

وصرح مجدى غازى بأن الفرع الجديد والمقام داخل مركز معلومات شبكات المرافق يأتى فى إطار خطة الهيئة للامركزية فى تقديم خدماتها ، حيث تم افتتاحة بالتعاون مع المحافظة ، مما سيسهم في تخفيف معاناة المستثمر الصناعي والتمتع بالخدمة داخل المحافظة بدلا من التوجه للقاهرة ، كما سيقوم الفرع نيابة عن المستثمر بانهاء الاجراءات التي تستلزم التوجه للمقر الرئيسى .

وأوضح غازى أن الفرع سيقوم باصدار السجل الصناعي وتراخيص التشغيل للمستثمرين بالمجمع الصناعي الجديد للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالغردقة ، فضلا عن المناطق الحرفية فى كل من رأس غارب والقصير وسفاجا .

فروع ببورسعيد وبنى سويف والوادى الجديد

وكشف أنه قبل نهاية العام سيتم افتتاح 3 فروع جديدة في كل من بورسعيد وبني سويف والوادي الجديد ، ليصل عدد الفروع والمكاتب الاقليمية الى 29 لتغطى محافظات مصر بالكامل .

وأشار غازى إلى استراتيجية الهيئة لرفع كفاءة المناطق الصناعية القائمة من خلال استكمال المرافق والبنية التحتية بها, لافتا إلى أنه فى هذا الصدد تم انشاء شركة التنمية الصناعية الخاصة التابعة للهيئة والتي تتولى ادارة وتشغيل المناطق الصناعية القائمة ورفع كفاءتها وصياناتها ، خاصة أن صيانة المنطقة الصناعية القائمة والمحافظة عليها من خلال ضمان استمرارية خدماتها وسلامة مرافقها لا تقل اهمية عن إنشاء مناطق جديدة , موضحا أن ذلك فتح المجال مستقبلا للشركات الخاصة, ممن لديها الاستعداد والمؤهلة , للعمل جنبا الى جنب مع الحكومة فى إدارة وتشغيل وصيانة المناطق الصناعية .

كما صرح رئيس الهيئة بأنه سيتم مراعاة التخصص في الانشطة لكل منطقة صناعية جديدة سيتم انشاؤها مستقبلا , بحيث يتم توطين صناعات محددة والصناعات المكملة الخاصة بها في نفس المنطقة , مما لذلك من مردود اقتصادي كبير فى استغلال الموارد والمقومات لكل منطقة وتوفير التكامل الصناعي ودعم سلاسل التوريد وسهولة تسويق المنتجات.