هيئة التنمية الصناعية تبحث تعزيز التعاون مع اتحاد المستثمرات العرب

والتعرف على أبرز  التحديات التي تواجه المستثمرين الصناعيين

هيئة التنمية الصناعية تبحث تعزيز التعاون مع اتحاد المستثمرات العرب
محمد ريحان

محمد ريحان

6:40 م, الثلاثاء, 4 يونيو 24

استقبلت د. ناهد يوسف رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، بمقر الهيئة، وفد اتحاد المستثمرات العرب برئاسة د. هدى يسي، للتعرف على أبرز  التحديات التي تواجه المستثمرين الصناعيين، وبحث آليات تعزيز  التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة.

وألقت د. ناهد يوسف الضوء حول التسهيلات التي تقدمها الهيئة للمستثمر الصناعي ، التى تعد مسئولة عن تنفيذ السياسات الصناعية التي وضعتها وزارة التجارة والصناعة لتحفيز وتشجيع الاستثمار في القطاع الصناعي ووضع وتنفيذ سياسات تنمية الأراضي للأغراض الصناعية وإتاحتها للمستثمرين.

 وأوضحت أن التيسيرات  المقدمة تتضمن فى مقدمتها، القيام بكافة إجراءات استخراج التراخيص وتسهيل إصدارها ، والعمل على تقديم خدمات الهيئة إلكترونيا مما يساهم فى اختصار الوقت والجهد ، وتقديم عددا من الأدلـة الاسترشــاديـة التي صممـــت طبقـــاً للمعــايـير العالمية ولأفضل الممارسات الدوليــة لتقــدم للمستثمر الطريقــة المثلــي لكيفية تقديم الدراسات التي تخص مشروعه إلي الهيئة بمهنية عالية اختصارا للوقت وتيسيرا علي المستثمرين، إلى جانب استخراج الموافقات البيئية والحماية المدنية للمستثمر ، وتفعيل مكاتب الاعتماد المنتشرة على مستوى الجمهورية، والتى بلغ عددها ١٤ مكتبا لتقديم خدماتها للمستثمر .

وأشارت إلى وجود  16 مجمعا على مستوى الجمهورية، إلى جانب تواجد ١١ مطورًا صناعياً لتطوير 15 منطقة صناعية ومنطقتين خدميتين بالشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص.

ومن جانبها قالت د. هدى يسي ، إن اللقاء تناول أبرز التحديات التي تواجه المستثمر الصناعي ومنها موافقة الدفاع المدني والاشتراطات المطلوبة .

وقدمت تعريف الاتحاد وأنشطته منذ تأسيسه، مشيرة إلى التعاون مع الاتحاد النسائي الروسي من خلال بروتوكول التعاون المشترك مؤخرا خلال مؤتمر روسيا والدول الإسلامية “قمة تتارستان ” .

وتقدمت يسي، بطلب تخصيص قطعة أرض فى إحدى المناطق الصناعية المتاحة فى مصر ، لإقامة مجمع  لصناعات المرأة الروسية  والمصرية، وحتى تصبح بوابة للمنتجات المصرية الروسية لأفريقيا . 

كما تناول الاجتماع مناقشة عدد من الصناعات الاستراتيجية التي تركز عليها الهيئة خلال الفترة القادمة وتعد فرصا واعدة للاستثمار العربي المشترك.

وتقدمت هدى يسي، بدعوة رئيس هيئة التنمية الصناعية لحضور قمة “الاستثمار العربي الأفريقي والتعاون الدولي “،