هيئة البريد تنضم لاتحاد المصارف العربية

في إطار خطط الدولة لتحقيق الشمول المالي

هيئة البريد تنضم لاتحاد المصارف العربية
المال - خاص

المال - خاص

1:00 م, الجمعة, 19 مارس 21

انضمت الهيئة القومية للبريد إلى عضوية اتحاد المصارف العربية والذي يضم صفوة الخبراء ورجال المصارف والمال والاقتصاد من 350 مصرفاً بهدف بحث أفضل الممارسات وأحدث الخدمات والتقنيات في مجال الشمول المالي والخدمات المالية.

قال الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس ادارة البريد المصري ان عضوية الهيئة القومية للبريد في إتحاد المصارف العربية يأتي في إطار دعم خطط الدولة الرامية إلى تحقيق الشمول المالي وبهدف متابعة جميع التطوّرات المصرفية الدولية والتغيّرات والتحوّلات الإقليمية للمجتمع المصرفي لمواكبة قضايا الساعة على الساحتين العربية والعالمية، بالإضافة الي مشاركة البريد المصري في رسم ملامح التحرّك المصرفي المستقبلي.

وأشار الدكتور فاروق إلى أن البريد المصري يسعى دائماً إلى التعاون مع جميع المؤسسات والجهات للمضي قدماً في تحقيق خطته في الشمول المالي والتمكين الرقمي موضحاً ان الانضمام الي اتحاد المصارف العربية يتيح للبريد المصري تبادل الخبرات، والتدريب في المجالات المصرفية، وتأمين الاستشارات القانونية والمالية والمصرفية الفنية والتقنية.

جدير بالذكر ان إتحاد المصارف العربية هو عضو لجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك و يرأسه الامين العام لجامعة الدول العربية، وهو منظمة إقليمية عربية منبثقة عن المنظّمة العربية للتنمية الإدارية – جامعة الدول العربية.