«هيئة البريد» تعلن عن اشتراطات العمل فى مرحلة التعايش مع «كورونا»

تبدأ تطبيقها من 1 يوليو المقبل

«هيئة البريد» تعلن عن اشتراطات العمل فى مرحلة التعايش مع «كورونا»
محمود جمال

محمود جمال

3:23 م, الأحد, 28 يونيو 20

أعلنت هيئة البريد اليوم الأحد عن القواعد المنظمة للعمل بعد اسئتناف النشاط الاقتصادى بالبلاد وعودة الحياة لطبيعتها تماشيا مع خطة الحكومة للتعايش مع فيروس كورونا.

وتتضمن القواعد الجديدة للعمل فى البريد منح إجازة استثنائية بداية من أول يوليو حتى يوم 16 من الشهر ذاته للسيدات الحوامل أو التى ترعى طفلا يقل عمره عن 6 سنوات ، المصابون بالأمراض المزمنة منها الأورام وأمراض القلب والصدر والكبد والكلى على سبيل الحصر ، إلى جانب العامل المخالط لمصاب بفيروس كورونا والذى عليه تقديم ما يفيد إصابته بالوباء والأ يعتبر نفسه منقطعا عن العمل.

على أن يتولى كل من رؤساء المحاور والقطاعات وضع خطة عمل لتناوب العاملين فيما بينهم على ألا تقل أيام العمل الأسبوعية عن 3 أيام لكل عامل للقيام بمهام وظائفهم بما يضمن حسن سير العمل وانتظامه بمواقع الهيئة المختلفة.

ونص القرار أيضا الذى حصلت ” المال ” على نسخة منه ، أنه يستثنى من القرار العاملون بكل من محور الحركة والتوزيع ومراكز الخدمات ومكاتب البريد ومناطق التوزيع ، مع استمرار وقف العمل بنظام التوقيع الإلكتروني فى البصمة والالتزام بالمواعيد المقررة للعمل والتوقيع بدفتر الحضور والانصراف والتحركات.