هيئة البترول تتلقى 80 طلباً من وكلاء لإنشاء محطات وقود للسيارات

تحت شعار «التعاون» و«مصر للبترول»

هيئة البترول تتلقى 80 طلباً من وكلاء لإنشاء محطات وقود للسيارات
نسمة بيومي

نسمة بيومي

9:39 ص, الأحد, 22 نوفمبر 20

كشف مسئول بالهيئة العامة للبترول أنها تلقت مؤخراً قرابة 80 طلبًا من وكلاء للحصول على تراخيص إنشاء محطات لتموين السيارات بالوقود باسم التعاون ومصر للبترول.

وقال المسئول إنه جارى دراسة تلك الطلبات والموافقة على المستوفاة منها للشروط التى تخص الموقع، والمساحة، ومواصفات الإنشاء، وغيرها.

وتتصدر شركة مصر للبترول الشركات العاملة بمجال خدمة وتموين السيارات من حيث عدد المحطات، والتى تتجاوز 1500 محطة بمختلف المحافظات، فيما تقارب محطات شركة التعاون للبترول  1200 محطة.

ولفت المسئول إلى أن الحد الأدنى لتكلفة الإنشاء يبلغ 2.5 مليون جنيه للمحطة الواحدة، حسب الإنشاءات والمساحة والمرافق الخدمية الملحقة وغيرها.

وقال إن دور الوكلاء يتضمن الإنشاء والتمويل والإمتلاك والإدارة، ويقتصر دور «التعاون» و»مصر للبترول» على الدعاية والإعلان عبر شعار الشركة فقط.

وأكد أنه من المتوقع أن تشهد محطات التموين بالغاز الطبيعى زيادة فى الإقبال عليها خلال الفترة المقبلة، خاصة مع اهتمام الرئاسة والحكومة بالتوسع فى هذا المجال.

يشار إلى أن إجمالى عدد محطات تموين السيارات بالغاز يصل حالياً إلى 215 محطة على مستوى الجمهورية، ومن المخطط وصولها إلى 609 محطات عام 2023، وفقا لتصريحات وزير البترول والثروة المعدنية منذ أيام.